إعلان

صحف أمريكية: الكوميديا باتت تُقلق الحكومة المصرية.. ولم تعد تضحكهم

03:13 م الإثنين 06 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحف ووسائل إعلام أمريكية أن التحقيق الذي تقوم به النيابة مع العروسة أبلة فاهيتا بتهمة تعاونها مع جماعة الإخوان المسلمين والتحريض على أمن البلد، والذي قدمه ضدها الناشط أحمد سبايدر، مؤشر واضح على حالة والخوف الذي تعاني منه الحكومة المصرية في الفترة الحالية، مضيفة أن الكوميديا باتت مصدر قلق للحكومة وليس مصدرا للضحك.

حيث قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن التحقيق مع أبلة فاهيتا هو استكمال لسلسلة التحقيقات ''التعسفية'' التي تقوم بها الحكومة المصرية المؤقتة مع كل من يشتبه بهم في التعاون مع جماعة الإخوان المسلمين، من بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وتوضح الصحيفة أن الحكومة المصرية تقوم باعتقال كل من يقوم بعمل شارة رابعة، وتعاقب كل من يؤيد الجماعة من بعيد أو قريب.

وأشارت الصحيفة إلى حبس العديد من النشطاء بموجب قانون التظاهر الجديد، وتوجيه اتهامات لكل من ينتقد الحكومة.

وقالت شبكة ''PRI'' الأمريكية أن الكوميديا أصبحت تقلق الحكومة المصرية، ولم تعد تضحكهم، حيث أنهم يعيشون في حالة كبيرة من القلق التي تدفعهم إلى الشك في الجميع، وذلك بعد ايقاف برنامج باسم يوسف، والتحقيق مع أبلة فاهيتا.

وأوضحت الشبكة أن القانون المصري به ثغرة كبيرة، والتي تسمح لأي فرد بتوجيه اتهامات لأى شخص أخر للنيابة العامة.

ولفتت الشبكة إلى أن رسامين الكاريكاتير والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي شنوا حملة من السخرية والانتقادات تعد الأكبر من نوعها وذلك بسبب التحقيق مع أبلة فاهيتا.

وذكرت الشبكة أن الشخصية الكارتونية الشهيرة ''سبونج بوب'' يعيش حالة كبيرة من القلق بسبب لونه الأصفر الذي وهو اللون الذي يستخدمه أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين، وأن الشخصيات الكارتونية الشهيرة مثل ميكي ماوس وبطوط وغيرهم يتضامون مع قضية أبلة فاهيتا.

 

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان