إعلان

فورين بوليسي: أردوغان يلقى اللوم على الأخرين بدلا من الاعتراف بفساد حكومته

04:11 م الأحد 05 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أوضحت مجلة "فورين بوليسي الأمريكية أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يقوم بالبحث عن أشخاص في الخارج والداخل ليلقى اللوم عليهم مثلما يفعل دائما، بدلا من الاعتراف بممارسات الفساد والكسب غير المشروع التي قام بها رجال مقربين له في حكومته، ويقوم بإلقاء اللوم على الآخرين مثلما يفعل دائما.

وأشارت المجلة إلى أن أردوغان رفض التحقيقات التي تجرى حاليا مع أعوانه كما أنه يقوم بتضييق الخناق على من يقوم بالتحقيق بسبب السلطة التي يمتلكها، ولأنه صاحب اليد العليا في تركيا، كما يقوم حزب العدالة والتنمية – الحزب الحاكم بتركيا- بإصدار قوانين تشريعية لإعاقة التحقيق.

و قالت المجلة أن أردوغان قام بإلقاء اللوم على الداعية الإسلامي التركي محمد فتح الله جولن، حيث قال أردوغان بأن جولن السبب وراء ما يحدث لحكومته، وذلك بسبب تواطئ رجال الشرطة والقضاء معه.

كما قال الكاتب "جنكيز أكتر" أن أردوغان يبحث عن أعداء له ولا يعلم أنه العدو الأكبر لنفسه بسبب غروره الشديد، وحبه لنفسه، وأكد أكتر أن أردوغان ليس لديه أي خطة للهجوم والخروج من هذه الأزمة، حيث أنه يقوم حاليا بقتال الجميع.

ودعت المجلة العالم لعدم الاستخفاف بأردوغان، ووصفته بأنه مقاتل سياسي بارع، استطاع الخروج من أكثر من أزمة على مدار 11 عاما أثناء فترة توليه رئاسة الوزراء.

ولفتت المجلة إلى أن أردوغان يستطيع النجاح والخروج من هذه الأزمة أقوى، إذا استطاع السيطرة على القضاء، وعلى وسائل الإعلام والصحف التي تؤيد أغلبيتها وتنتمى إلى جولن.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي.. شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان