إعلان

صحيفة فرنسية: في ذكرى الثورة...مصر تلبس ثوب الحداد

09:34 م الأحد 26 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لو بوة'' الفرنسية إن ما لا يقل عن 30 مصريا قتلوا في اشتباكات بين معارضين وموالين للحكومة، الذين احتشدوا للاحتفال بذكرى الثورة وآخرين يريدون الاحتجاج الى ما آلت اليه الحال بعد ثورة يناير.

وأضافت ان مصر شهدت هجمات استهدفت رجال الجيش والشرطة مما اسفر عن مقتل بعضهم وجرح البعض الاخر، وتشير إلى أن الهجمات تزايدت بعد الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي.

وتلفت الصحيفة الى أن المحتجين على الاحتفال بذكرى الثورة يتهمون الحكومة الحالية بإعادة استخدام أساليب نظام مبارك، في التعامل مع المتظاهرين المعارضين، وكان المتظاهرون قد رددوا بحسب الصحيفة هتافات مناوئة للجيش والشرطة، مما أدى بالشرطة إلى اطلاق الغاز المسيل للدموع وعيارات نارية لتفريقهم.

وتنوه الصحيفة إلى اجتماع الالاف من الناس في التحرير ملوحين بصور الفريق عبد الفتاح السيسي ، وهتفوا ضد جماعة الاخوان المسلمين التي غدت مكروهة بعد الهجمات التخريبية التي شنتها على الجيش والشرطة.

وتنهي الصحيفة أن الفريق عبد الفتاح السيسي يتمتع بشعبية كبيرة بين المصريين، الذين يرغبون بوضع حد لما يعتبرونه ''ثلاث سنوات من الفوضى'' أعقبت سقوط مبارك، وما تلاها من اقتصاد على شفا الافلاس وبلاد بلا سياح – بحسب الصحيفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان