إعلان

صحيفة الفجر الجزائرية : قطر لم تشف بعد غليلها في خسارتها بمصر

02:11 م الأحد 08 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (أ ش أ):

أعربت صحيفة ''الفجر'' الجزائرية عن حزنها لما تمر به مصر جراء ما تتعرض له من خطر بسبب كثرة الطامعين فيها ... وقالت إن ''مصر باتت مستهدفة فمنذ عدة أيام نجا محمد إبراهيم وزير الداخلية من عملية إرهابية استهدفت موكبه ... كما أن الخطر المحدق بمصر تسارع أكثر حول قناة السويس ـ عصب الاقتصاد المصري.

بعد السياحة التي شلت بفعل غياب الأمن وتعاظم دور التيار الإسلامي الذي يهدد الحريات الشخصية .. وليس غريبا أن تستهدف قناة السويس فهي كانت قبل العدوان الثلاثي محل تنافس القوى الكبرى ولم ترفع عنها حتى بعد التأميم وما جلب على مصر والقناة من غضب فرنسي وبريطاني وإسرائيلي كلف مصر والمصريين الكثير من التضحيات.

وأضافت الصحيفة - في مقال نشرته في عددها الصادر اليوم بقلم الكاتبة حدة حزام - إن الإطاحة بحكم مرسى ، قضى على الحلم القطري، وعليه ليس مستبعدا أن التنظيم الذى يسمي نفسه بـ''كتائب الفرقان'' الذى أعلن عزمه استهداف السفن المارة بالقناة ، ونسبت إليها حادثة الحريق الذى شب بسفينة صينية في مجراها الأسبوع الماضي ، يكون وضع إمكانياته تحت تصرف الإمارة، التي لم تشف بعد غليلها من خسارتها في مصر، بخسارة تنظيم الإخوان الموالي لها ، وهي تجد نفسها اليوم تنافس من قبل المملكة العربية السعودية، التي سحبت البساط من تحت غريمتها قطر، في ''حب'' مصر'' - حسب الصحيفة - .

وقالت الصحيفة إن ''الاقتصاد المصري يتعرض الآن لضربة مثل تلك التي تعرض لها الاقتصاد الجزائري على أيدي الإرهابيين أثناء الأزمة الأمنية، والتي استهدفت المصانع في كافة أرجاء البلاد بالحرق والتخريب، مثلما تعرض الفلاحون في القرى إلى المجازر ما جعل سكان القرى يلجأون إلى المدن الآمنة، ويهملون الأراضي الفلاحية، ما أدى إلى ضرب القطاع في الصميم، ضربة لم ينهض منها حتى الآن''.

واختتمت الصحيفة مقالها بالإشارة إلى أن المخطط الذى يستهدف بلداننا استخدم الديمقراطية كذريعة فقط إلا أن الهدف الحقيقي - حسب الصحيفة - هو ضرب اقتصاد بلداننا وجعلها أسواقا مفتوحة لمنتجاتهم ما يرهن على استقلال بلداننا واستقلالية قراراتنا ... وقد وجد هذا المخطط في تنظيم الإخوان والتنظيمات الإسلامية الأخرى التي لا تؤمن بالديمقراطية ولا بأوطانها خير حليف لتنفيذ المؤامرة التي صارت اليوم واضحة .. محذرة من ''أيام عصيبة ينتظرها المصريون بمباركة أمريكية قطرية''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان