إعلان

نيويورك تايمز: غارات الطائرات بدون طيار الأمريكية تتزايد رغم محادثات واشنطن لوقفها

12:57 م السبت 03 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية السبت، أن الغارات المثيرة للجدل التي تشنها الولايات المتحدة بطائرات بدون طيار، تتزايد بشدة رغم إجراء الإدارة الامريكية مباحثات لإنهائها.

وأوضحت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - أن واشنطن شنت عدة غارات على باكستان الشهر الماضي أكثر من أي شهر مضى منذ يناير الماضي، كما شنت ثلاث غارات على اليمن في الأسبوع الماضي فقط، وعندما أبلغ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الحكومة الباكستانية أمس الأول الخميس، أن الولايات المتحدة أنهت حرب الطائرات بدون طيار هناك، عاد مسئولون إلى واشنطن ووجهوا ضده انتقادات بشكل سريع.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لفت منذ شهرين إلى تحول حاد في عمليات القتل المستهدفة الأمريكية، لكن هناك دليلاً ضعيفاً ومحدوداً على إمكانية حدوث تغيير في هذه الاستراتيجية التي حددت مسار الإدارة الأمريكية في مكافحة الارهاب.

وأضافت الصحيفة أن معظم عناصر وأدوات برنامج الطائرات بدون طيار لا يزال في مكانه، حيث تواصل وكالة الاستخبارات الأمريكية ''سي آي ايه'' استخدام هذه الطائرات بدون طيار، لشن مثل هذه الهجمات، وفي أواخر شهر مايو الماضي، قال مسئولون في الإدارة الأمريكية أن مسؤولية الجزء الأكبر من هذه العمليات قد تنتقل إلى البنتاجون من السى آي إيه.

ونوهت الصحيفة إلى أنه على الرغم من ذلك، تواصل السى آي إيه عملية تنفيذ حرب جوية سرية في باكستان، حيث أظهرت تصريحات كيري أسلوب الإدارة العشوائي في مناقشة هذه الموضوعات بصورة علنية.

وكان كيري، قال في مقابلة تليفزيونية في باكستان'' واشنطن وضعت جدولاً زمنياً لانهاء الهجمات في الجبال الغربية للبلاد''، معرباً عن أمله في إنهائها قريباً جداً''، غير أن الخارجية الأمريكية أصدرت بياناً عقب ساعات من مقابلة كيري ورد فيه أنه ليس هناك أي جدول زمني محدد لانهاء برنامج القتل المستهدف في باكستان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان