إعلان

واشنطن بوست: لا توجد قيادة غربية قوية للتعامل مع الأزمة السورية

03:33 م السبت 22 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ش أ):

اعتبرت صحيفة ''واشنطن بوست'' الأمريكية أن هناك مشكلة تتمثل في غياب قيادة قوية في الغرب تتعامل مع الأزمة السورية، لاسيما وأن الولايات المتحدة تبدو غير مستعدة بالقدر الكافي لحل الصراع السوري المتفاقم، وهو على عكس ما يشير إليه الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ولفتت الصحيفة الأمريكية -في مقال تحليلي أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت-  إلى أن أوباما يبدو أكثر حرصا على حماية تراثه من التعامل مع هذه الأزمة المتفاقمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة الأمريكية فشلت في وضع استراتيجية إقليمية تأخذ بعين الاعتبار انتصار الرئيس بشار الأسد وحزب الله وإيران على المعارضة السورية، لافتة إلى أن ما يثير القلق في الوقت الراهن هو شكوك مصادر الاستخبارات الفرنسية من أن ''المستشارين''  العسكريين الإيرانيين قد يكونوا على صلة باستخدام الأسلحة الكيمياوية في سوريا، كنوع من التجربة المعملية.

وأضافت الصحيفة أن خيار أوباما أيضا للقيادة من خلف الكواليس في الأزمة السورية تسبب في تزايد حدة التوترات الضارة وغير الضرورية مع الحلفاء العرب والأوروبيين، كما أن أوجه التناقض في النوايا، والاتفاق مع روسيا على عقد مؤتمر جنيف للسلام دون التشاور الجاد مع هؤلاء الحلفاء يدل على سوء وضعف إدارة التحالف.

وأعربت الصحيفة الأمريكية عن مخاوفها من أن يقع أوباما في فخ الإرث أو أن يصبح ''كالبطة العرجاء''، لاسيما وأنه كرر مرارا عدم رغبته التورط في حرب أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان