إعلان

لوموند: أصدقاء سوريا يبحثون دعم المعارضة ''عمليا'' السبت المقبل

11:00 ص الخميس 20 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس – (أ ش أ):

أكدت صحيفة ''لوموند'' الفرنسية الخميس أن عدم توصل مجموعة ال8 إلى اتفاق بشأن الملف السوري، المتأزم جزئيا بسبب الدعم الروسي لنظام بشار الأسد، تسبب في قرار وزراء خارجية مجموعة ''أصدقاء سوريا'' أن يجتمعوا بعد غد السبت بالدوحة لمناقشة سبل توفير الدعم ''العملي'' للمعارضة السورية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي فرنسي قوله إن مجموعة ''أصدقاء الشعب السوري'' تضم حاليا 121 بلدا وأن ممثلين عن الولايات المتحدة وبريطانيا، والمملكة العربية السعودية ومصر سيشاركون في اجتماع الدوحة''.

وأشارت إلى أن اللواء سالم إدريس، رئيس المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر تطرق ، خلال اجتماع ''أصدقاء سوريا'' الأسبوع الماضي في أنقرة، إلى الحاجة لمساعدات عسكرية، ولا سيما الأسلحة الثقيلة.

واعتبرت ''لوموند'' أن قمة الثمانية التي اختتمت أعمالها أمس الأول الثلاثاء بأيرلندا الشمالية كانت دليلا واضحا على الشلل الدولي بشأن القضايا الرئيسية المتعلقة بإنهاء الحرب في سوريا ..وهى: مصير بشار الأسد، تسليح المعارضة، المؤتمر الدولي للسلام ''جنيف-2''، وفرض منطقة حظر طيران فوق البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى الانتقادات التي وجهها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند خلال افتتاح قمة الثمانية لروسيا لمواصلتها دعم النظام السوري في الصراع الدائر.

وعلقت ''لوموند'' في نهاية مقالها- بالقول ''إن الاتفاق الحقيقي الوحيد الذى توصلت له مجموعة الدول الكبرى ''جي 8'' يتمثل في زيادة الدعم الإنساني بمبلغ 5ر1 مليون دولار للسكان السوريين''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان