إعلان

تقرير: مصر تحتل المركز الأخير في قائمة الدول الأكثر أمناً للسياح

12:22 م الخميس 14 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

احتلت مصر المركز الأخير (140) في قائمة الدول الأكثر أمنا على السياح وفقا لتقرير المنتدى الاقتصادي العالمي، لتأتي بعد باكستان واليمن وتشاد، وذلك نتيجة للاضطرابات التي عمت البلاد لمدة عاميين متتالين منذ اندلاع الثورة، حسب صحيفة واشنطن بوست.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها يوم الخميس قلق رجال الاقتصاد إزاء تراجع صناعة السياحة، وذلك لأن السياحة في مصر كانت تمثل 11 بالمائة من قيمة الناتج القومي، إلا أنها بعد الثورة تدهورت كثيرا بالمقارنة بباقي الصناعات.

ولفتت الصحيفة إلى أنه منذ الإطاحة بمبارك في ثورة 25 يناير، وساد الشارع المصري حالة من عدم الاستقرار السياسي والأمني مما أثر بشكل سلبي على السياحة.

وأشار المنتدى إلى عمليات الاختطاف التي قام بها بعض البدو في الفترة الأخيرة، وإلى اقتحام بلطجية فندق سميراميس انتركونتننتال في القاهرة.

كما أشار إلى الاضطرابات وأعمال الشغب الدائرة بسبب أحكام الإعدام التي صدرت في حق عدد من المتهمين في قضية مجزرة بورسعيد.

وفى ما يتعلّق بحوادث الطرق، احتلت مصر المركز الـ85 من أصل 140 دولة شملها تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي، وبذلك تكون مصر قد قلّت 10 درجات مقارنة بالعام الماضي. مع الأخذ في الاعتبار الثقة في الشرطة.

وعلق وزير السياحة على الوضع بأنه ليس بالمفاجأة تراجع السياحة في مصر من بعد الثورة، نتيجة الاضطرابات التي سادت الشارع.

يذكر أن تقرير  منتدى الاقتصاد العالمي، وفقًا للصحيفة الأمريكية، كان قد صنف مصر في المركز الرابع في قائمة أرخص الجهات السياحية في العالم، من حيث أسعار الفنادق وتكاليف الوقود والأسعار المنخفضة عامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان