إعلان

صحيفة قطرية تطالب القمة الإسلامية بوقف ''شلال الدم'' في سوريا

10:22 ص الأربعاء 06 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة – (أ ش أ):

طالبت صحيفة (الراية) القطرية قمة منظمة التعاون الإسلامي التي تبدأ أعمالها على مستوى القادة في القاهرة اليوم بوقف شلال الدم النازف في سوريا منذ 22 شهرا واعتبرته التحدي الأكبر أمامها.

وقالت الصحيفة - في افتتاحيتها الأربعاء - ''إن الاهتمام بما يجري في سوريا والبحث عن حلول توقف نزيف الدم السوري يتطلب من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إرادة حقيقية تسمح باتخاذ موقف موحد يدين العنف والقتل الذي يتعرض له الشعب السوري على يد النظام ويضع آليات وخطط تمكن الدول الأعضاء في المنظمة من القيام بدورها المأمول في إنهاء المأساة السورية وفي التخفيف عن معاناة ملايين اللاجئين والنازحين السوريين في سوريا وفي دول الجوار.

وقالت ''إن المتوقع من القمة الإسلامية أن تنحاز إلى الشعب السوري وإلى مطالبه العادلة والمشروعة بالحرية والديمقراطية والتغيير''.

وأضافت '' أن فشل مجلس الأمن الدولي وعجزه عن إيجاد نهاية للقتل والعنف في سوريا بوصفه الجهة التي يقع على عاتقها حفظ الأمن والسلم الدوليين وانقسامه حول طريقة التعامل مع النظام السوري وغلبة المصالح على المبادئ يلقي بالمسئولية على منظمة التعاون الإسلامي التي تضم 56 دولة للاضطلاع بدور مؤثر في الأزمة السورية''.

وأكدت الصحيفة أن القضية الفلسطينية وعمليات الاستيطان والتهويد التي تتعرض لها الأراضي الفلسطينية المحتلة والمخاطر التي تحدق بالمقدسات الإسلامية في مدينة القدس ستكون أحد المحاور الرئيسة في المؤتمر الإسلامي.

وأشارت إلى أن الشعب الفلسطيني المحاصر والمحتلة أرضه يحتاج دعما حقيقيا يخرج من إطار الشجب والإدانة ويحتاج إلى آليات عمل جديدة والى دعم مالي وسياسي يمكنه من مواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية إلى ابتلاع حقوقه ومقدساته.

فيديو قد يعجبك: