إعلان

صحيفة أمريكية: البنتاجون يجهز سفينة لتدمير الأسلحة الكيماوية السورية

09:26 م الجمعة 06 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

كشفت صحيفة ''لوس أنجلوس تايمز''، اليوم الجمعة، عن تجهيز وزارة الدفاع الأمريكية ''البنتاجون''، سفينة شحن تمتلكها الهيئة البحرية الأمريكية بالمعدات التكنولوجية المتقدمة، بهدف تدمير مئات الأطنان من المواد الكيماوية، التي تم تجميعها من سوريا بصورة آمنة.

ونقلت الصحيفة، عن مسئولين أمريكيين، قولهم إنه تم تنصيب معدات هيدروليكية، لإبطال المواد الكيماوية، التي تنتج غازات الأعصاب على متن السفينة ''كيب راي''، الراسية في القاعدة البحرية الأمريكية في ''نورفولك''.

وأضاف المسئولون، أن تلك المعدات ستقوم بتدمير المخزون السوري من غاز السارين والمكونات الكيماوية، في فترة تتراوح ما بين 45 و90 يومًا، مؤكدين أنه لن يتم دفن أي مواد كيماوية في البحر.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن التحدي الرئيسي، يتمثل في نقل المواد الكيماوية من مختلف المواقع السورية إلى ميناء اللاذقية، ثم إلى ميناء آخر لم يتم الإعلان عنه بعد، ومنها إلى السفينة الأمريكية التي يبلغ طولها 647 قدما.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه من المتوقع أن تجري السفينة المجهزة، اختبارًا بحريًا هذا الشهر، على أن تكون على الاستعداد للإبحار أوائل العام المقبل.

وقد تم تزويد السفينة، بمعمل تحاليل ونظام وقائي، يحمي من تسرب المواد الفتاكة التي تحملها السفينة، في حال وقوع أي حادث.

يذكر أن البنتاجون، لجأ إلى المعدات الهيدروليكية، للتخلص من جزء من المخزون الأمريكي الهائل من المواد الكيماوية، ولكن لم يتم مطلقًا على متن سفينة.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان