إعلان

صحيفة سعودية : صياغة الدستور المصري الجديد إنجاز بالغ الأهمية

10:15 ص الثلاثاء 03 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- أ ش أ:

أكدت صحيفة (الوطن) السعودية أنه باستلام الرئيس المصري عدلي منصور، اليوم الثلاثاء، لمشروع الدستور الجديد بعد فراغ لجنة الـ (50) من إنجازه بالصيغة النهائية وفي أجواء وصفتها بـ''الوفاقية بالغة الرقي''، معتبرة ذلك إنجازًا بالغ الأهمية للوفاء ببند أساسي وهام في ''خارطة المستقبل''.

وحذرت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم الثلاثاء الشارع المصري الذي يستعد للاستفتاء على هذا الدستور وقول كلمته الأخيرة فيه خلال الأيام القليلة القادمة من ردود الفعل السلبية المتوقعة من قبل جماعة الإخوان المسلمين ومحاولاتهم التصعيد لتحقيق هدفهم الأكبر وهو إسقاط الدولة المصرية أملا في عودة نظامهم من جديد، لافتة إلى أنه إذا تزامن هذا الاستفتاء مع استئناف محاكمات الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعته .. فإن التصعيد سيكون كبيرا وقويا.

وأكدت الصحيفة أن السلطة المصرية التي تواجه اختبارا حقيقيا ومفصليا لن تسمح بذلك لأن الشعب الذي جاء بالسلطة الحالية لن يقبل بعودة الماضي بأي حال من الأحوال.

وألمحت في ختام تعليقها إلى أن مصر أمام مفترق طريق صعب لامجال فيه للتراخي أو الضعف أو التوقف لحظة تحت أي مبرر، منوهة بأن أي وضع سيؤدي إليه طرح الدستور على الاستفتاء والمصادقة عليه ومقاومة البعض له.. هو أقل خطرا على مصر.. من السماح لأعداء الاستقرار بدفع البلاد إلى الهاوية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان