إعلان

الحياة: ''شكراً إدوارد سنودن'' إعلان لوقف ''انتهاك الخصوصية'' في واشنطن

06:51 م الإثنين 02 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

قالت صحيفة الحياة اللندنية الاثنين، إن حافلات العاصمة الأمريكية واشنطن توشحت أخيراً بعبارات تقول ''شكراً إدورد سنودن''، في إشارة إلى المعلومات التي سربها محلل المعلومات السابق في وكالة الأمن القومي الأميركية، التي حصل بعدها على حق اللجوء في روسيا.

وأفادت الصحيفة في تقرير لها، أن إعلانات الحافلات هذه تأتي ضمن حملة غاضبة يقودها ناشطون ودبلوماسيون للدعوة إلى وقف ما اعتبروه ''انتهاكاً للخصوصية''.

ونقلت قناة ''يورو نيوز'' عن الخبير القانوني في منظمة صندوق شراكة من أجل عدالة مدنية PCJF التي تقود هذه الحملة، كارل مسينيو قوله: ''حان الوقت لإيقاف وكالة الأمن القومي NSA من الاستيلاء على رسائل البريد الإلكتروني والبحث داخل إيميلاتنا، والدخول إلى سجلات مكالماتنا''.

وأضاف: ''لم أقم مطلقاً بتوقيع شيء يتيح لهم ذلك. المواطنون الأميركيون لا يريدون هذا، كما أنني أريد من أولئك الذين يشاهدون الإعلانات على الحافلات أن يعرفوا أن هناك من يفكر مثلهم تماما''.

وقصدت المنظمة التي تحارب انتهاكات خصوصية المواطنين الأمريكيين، نشر الإعلانات في حافلات واشنطن قبل افتتاح جلسات الكونجرس الأميركي في يناير المقبل، حسب الصحيفة.

وبحسب موقع ''يورونيوز''؛ فإن لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة تبنت قراراً يحمي المواطنين من المراقبة غير المشروعة، بعد ورود تقارير تفيد بتنصت الولايات المتحدة الأميركية على الزعماء الأجانب بما في ذلك ألمانيا والبرازيل.

فيما أوضحت القناة أن السفير الألماني لدى الأمم المتحدة بيتر فيتيج خاطب لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة قائلاً: ''إنها المرة الأولى التي يصدر في الأمم المتحدة قراراً يوضح بشكل قاطع أن الحقوق التي يمتلكها الناس في الحياة العادية يجب أن تحمى في الإنترنت أيضا''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان