إعلان

بابا الفاتيكان شخصية العام في استطلاع تايم الأمريكية

03:09 م الأربعاء 11 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت – سارة عرفة:

فاز البابا فرانسيس الأول، بابا الفاتيكان بلقب شخصية العام في استطلاع مجلة تايم الأمريكية لعام 2013، ووصفته بـ''بابا الشعب''.

ومن المقرر أن يتم نشر صورة البابا على الغلاف الرئيسي للمجلة في عددها القادم.

واعتبرت تايم أن البابا بات ''صوتا جديدا للضمير''، خلال التسعة أشهر التي أمضاها على رأس الكنيسة الكاثوليكية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية قول مدير تحرير المجلة نانسي جيبس إنه ''نادرًا ما اجتذبت شخصية جديدة على الساحة العالمية مثل هذا الاهتمام بهذه السرعة، من الشباب والمسنين المؤمنين وغير المؤمنين''.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيدريكو لومباردي إن البابا ''لا يسعى لشهرة أو نجاح'' ولكنه ''سعيد بلا شك'' إذا كان فوزه باللقب سيساعد في نشر رسالة الرب.

وأضاف لومباردي ''إنها إيماءة إيجابية أن يفوز شخص يدعو إلى القيم الروحانية والدينية والأخلاقية في العالم ويتحدث بقوة من أجل السلام ومزيد من العدل بجائزة تمنحها واحدة من أبرز وسائل الإعلام المرموقة على المستوى الدولي''.

وقالت المجلة إن أهمية البابا تكمن في السرعة التي أسر بها قلوب الملايين من المسيحيين الذين كانوا قد فقدوا الأمل في الكنيسة ككل.

وكانت المجلة قد أعلنت القائمة النهائية للشخصيات المرشحة لتكون ''شخصية العام'' خالية من اسم نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان رغم فوزهما بالمركز الأول والثاني على الترتيب في الاستفتاء الذي تطرحه المجلة للجمهور عبر الانترنت.

وقالت المجلة إن القراء اختاروا السيسي كشخصية للعام بالنسبة لهم ، ولكن محرريها هم من يختار شخصية العام التي تظهر على غلاف العدد السنوي للمجلة.

وسبق للرئيس الأمريكي أوباما أن فاز باللقب خلال عامي 2008 و2012، ويُعد الرئيس الأمريكي الأسبق، فرانكلين روزفلت، هو الوحيد الذي حصل على اللقب لثلاث مرات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان