إعلان

واشنطن بوست تضع مصر فى صدارة أسوأ الدول للمهاجرين

11:06 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

نشرت صحيفة ''واشنطن بوست'' الأمريكية تقريرا حول أفضل وأسوأ الدول التي يمكن أن تهاجر إليها. ووضعت الصحيفة الأمريكية مصر في صدارة الدول التي لا يجب أن تهاجر إليها.

وأرفقت الصحيفة التقرير بخريطة لدول العالم موضحة فيها الدول الأفضل والأسواء بالنسبة للمهاجرين، واضعة الصين وتايلاند في مقدمة الدول الأفضل للهجرة.

ووضع التقرير مصر في مقدمة الدول الأسوأ، مشيرة إلى أنها شهدت ارتفاعا كبيرا في كراهية الأجانب منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي.

وتحت عنوان ''هل تريد أن تسافر للخارج؟ هذه خريطة توضح أفضل وأسوأ الدول بالنسبة للمهاجرين''، قالت الصحيفة إن الصين وتايلاند أفضل البلدان التي يمكن أن تعيش فيها كأجنبي، حيث الدراسة الحديثة، والوضع الاقتصادي الجيد، ونوعية الحياة بدأت تتحسن بشكل كبير.

أما على الجانب الآخر، فهناك 34 دولة يعتبرون من أسوأ الدول للاغتراب، وفي مقدمتهم مصر التي شهدت ارتفاعا كبيرا في كراهية الأجانب منذ يوليو الماضي، بجانب جزء كبير من أوروبا الغربية، التي أصبحت مكلفة جدا للمهاجرين، ومن بينها فرنسا، وإسبانيا، وبريطانيا، وإيطاليا، وإيرلندا.

ووضع التقرير معاييرا لقياس أفضل وأسوأ الدول، منها مدى ملاءمتها لتربية الأطفال، ومعاملة المغتربين، والقياسات الاقتصادية ونوعية الحياة، واحتلت الصين المرتبة الأولى تليها ألمانيا وسنغافورة.

ويشير التقرير إلى أن ألمانيا هي أفضل هذه الدول من ناحية تربية أطفال المغتربين، أما تايلاند فتعتبر من أفضل الدول للعمل والحياة، وسويسرا لديها الاقتصاد الأكثر ملاءمة  للمغتربين. وفي المقابل، تأتي دول الشرق الأوسط في مقدمة أسوأ الأماكن للمغتربين، وذلك بسبب التشريعات التي تجعل من الصعب على الأجانب التملك والقيود الاجتماعية الرسمية وغير الرسمية التي تجعل نوعية الحياة سيئة للغاية، بجانب ارتفاع موجة العداء للأجانب، وتأتي مصر في مقدمة هذه الدول.

وقال التقرير إن الاستثناءات الوحيدة في دول الشرق الأوسط هي البحرين وقطر، وهما اثنتان من دول الخليج الغنية، والتي تعمل على جذب المهاجرين الأثرياء، إلا أن دول الخليج وخاصة قطر، لديها سمعة سيئة في إساءة معاملة العمال المهاجرين من جنوب وجنوب شرق آسيا، الذين يعملون في ظروف صعبة مع قليل من الحماية.

وأوضح التقرير أن المفاجأة الكبيرة أن بلدان أوروبا الغربية، والتي رغم ثرواتها ومستويات المعيشة العالية تعتبر من بين أسوأ البلدان في معاملة العمالة الوافدة، بحسب التقرير. ويدلل التقرير على ذلك بارتفاع الضرائب وتكاليف الخدمات والنفقات، فالمشاكل المالية المستمرة للاتحاد الأوروبي تعني أيضًا أن الرواتب هي أقل قدرة على المنافسة، لاسيما بالمقارنة مع ارتفاع تكلفة المعيشة.

واختتمت الصحيفة التقرير قائلة: ''إذا كنت تفكر في الهجرة بدون أطفالك فوجهتك الأمثل هي الصين وتايلاند أو مكان آخر في آسيا، أما إذا كنت ترغب في الهجرة بصحبة أطفالك، فوجهتك الأفضل في هذه الحالة هي ألمانيا''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان