إعلان

بعد تقرير عن أسوأ بلد في معاملتهن.. الجارديان: نساء مصر ينتفضن

02:56 م الأحد 17 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هدى الشيمي:

أشارت صحيفة ''الجارديان'' البريطانية أن السيدات المصريات يواجهن الآن حملة كبيرة جدا من العنف والتمييز، وذلك بحسب الاستطلاع الذي قامت به شركة ''تومسون'' رويترز، والذي حصلت فيه مصر على المركز الأول كأسوأ بلد في معاملة النساء.

قالت الصحيفة إن المرأة المصرية تعيش الآن في عصر القمع، حيث تقوم الشرطة باستهداف وحبس السيدات المتظاهرات، كما أنهم يعتدوا عليهن، ولا يفرقوا بين الرجال والنساء، كما قال العديد من السياسيين أن السيدات يجب أن يمكثن في المنازل تاركين السياسة للرجال، بالإضافة إلى أن تقليل مقاعد السيدات في البرلمان لتصل إلى تسعة مقاعد، بعد أن كانت 64 مقعدا.

ولفتت الصحيفة إلى بعد ما كانت الفتاة المصرية والسيدة المصرية من أهم العوامل التي ساعدت على نجاح ثورات الربيع العربي في مصر وليبيا وتونس واليمن، فكانت المرأة تنزل إلى المظاهرات وتمكث في الاعتصامات، جنبا إلى جنب مع الرجال، كما تعرضت عدة نساء للضرب والإصابة والاستشهاد مثل الرجال.

أشارت الصحيفة إلى أن الحكام المصريين دائما ما كانوا يسيئون معاملة النساء في مصر عند حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وعند تولي المجلس العسكري للحكم في الفترة الانتقالية التي اعقبت عزله، وعند تولي الرئيس السابق محمد مرسي الحكم، فقام بإصدار قوانين تسمح بالزواج المبكر للفتيات، وقوانين أخري للكشف عن عذرية الفتيات التي تشاركن في المظاهرات.

وأكدت الصحيفة أن موقف السيدات المصريات تغير الآن، فقديما كانوا يصمتون عندما يتعرضون لحالات التحرش الجنسي، إلا أنهن الآن أصبحن يكتبن قصصا عما تعرضن له على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفايس بوك، كما أنهم يقومون بحملات لخدمة قضيتهم، مثل حملات ضد التحرش، أو احمي نفسك من التحرش وغيرها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان