إعلان

صحف فرنسية.. تدني شعبية أولاند وأزمة سياسية في فنزويلا بسبب ورق التواليت

12:53 م الجمعة 15 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء إبراهيم:

ركزت الصحف الفرنسية الصادرة هذا الصباح على اختطاف راهب فرنسي جورج فاندينبتش، في الكاميرون، وذلك بعد بضعة اشهر من اختطاف عائلة فرنسية مكونة من 7 افراد، ورجحت الصحف الى ان الجماعة الاسلامية النيجيرية ''بوكو حرام'' تقف وراء عملية الاختطاف.

وتضع ''لوموند'' قرية النبي صالح ''الفلسطينية'' تحت المجهر، وتركز على ''حرب المياه'' التي تندلع كل جمعة، بين الإسرائيليين والفلسطينيين، منذ عام 2009، ويحتج فيها السكان الفلسطينيون على ''سرقة'' الإسرائيليين للمياه الخاصة بالقرية، ويدعمهم في هذا النضال من اجل المياه نشطاء أجانب يأتون من كل مكان في العالم.

أما صحيفة ''لو فيجارو'' فتركز من خلال ''انفوجراف'' على تدني شعبية الرئيس الفرنسي أولاند الى أدني مستويات في التريح، وتقارن بين وبين نظرائه الامريكي وأنجيلا ميركل.

أما صحيفة ''لو بوه'' فتشير الى نقص ورق التواليت في فنزويلا، وتضيف بأن الحكومة الفنزويلية، تستعد لاستيراد ما يقرب من 500 مليون لفة ورق تواليت.

وتذكر الصحيف أن فنزويلا تستهلك شهريا 125 مليون لفة تواليت، وبأن هذه الأزمة كانت نتيجة لأزمة سياسية عانت منها الحكومة، وهي عاقبة غير مقصودة - بحسب الصحيفة.

وتكمل الصحيفة بأن الكثير من السلع أيضا فقدت من على أرفف السوبرماركت في البلاد، مثل معجون الاسنان وزيت الطهي والصابون والأرز.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان