إعلان

صحيفة : حزب الله يحضر لفوز شركات إيرانية بامتيازات النفط اللبناني

12:41 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (أ ش أ):

نقلت صحيفة النهار اللبنانية عن مصادر بكتلة تيار المستقبل في البرلمان اللبناني أن لديهم معطيات تفيد بأن "حزب الله" يحضّر لكي تفوز شركات ايرانية وغير ايرانية بالامتيازات النفطية في المياه الإقليمية اللبنانية في الوقت المناسب.

وقالت المصادر إن فريق 8 آذار بقيادة "حزب الله" يفرض "تعقيدات وشروطا امام مساعي تشكيل حكومة جديدة من اجل الدفع الى احياء الحكومة الحالية المستقيلة.

و اعتبرت النهار أن كل ما يحكى عن احياء حكومة تصريف الاعمال، ولو بذريعة ملف النفط، لا يعدو كونه محاولة من فريق 8 آذار للتهرب من تشكيل حكومة جديدة.

وأضافت أن الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ليسا في وارد القبول بعقد جلسة لحكومة تصريف الاعمال، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ الراغبين في عقد جلسة للحكومة أن الحاجة الى الإجراءات الخاصة بالامتيازات النفطية لا يحتاج الى جلسة للحكومة بل له آلية اخرى يمكن المعنيين ان يتبعوها.

من جانبه، قالت مصادر الرئاسة اللبنانية لصحيفة "المستقبل" اللبنانية إن "الرئيس العماد ميشال سليمان يترك لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي التشاور مع كل الأفرقاء المعنيين في شأن دعوة مجلس الوزراء للانعقاد استثنائياً للبحث في الملف النفطي وبعدها يمكن اتخاذ القرار المناسب بالتشاور مع رئيس الجمهورية، بمعنى آخر فإنّ الكرة في ملعب ميقاتي".

وأكدت مصادر واسعة الاطلاع لـصحيفة "السفير" اللبنانية أن مسئولين لبنانيين تلقوا في الفترة الأخيرة إشارات أمريكية وغربية واضحة بضرورة تحرّك لبنان عمليا للاستفادة من ثروته النفطية وعدم حصول تأخير في موضوع إقرار المراسيم التي ستفتح الباب أمام بدء المناقصات وأعمال التنقيب.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان