إعلان

صحيفة لبنانية : أزمة مختطفي أعزاز في طريقها للحل

11:13 ص الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أن قضية المخطوفين اللبنانيين التسعة في منطقة أعزار السورية المحتجزين منذ نحو عام تسير نحو الحل ، وأن المختطفين نقلوا إلى مكان آمن عند الحدود السورية ــ التركية، بما يجعلهم عمليا في مكان يخضع لسيطرة الأمن التركي.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم إن هذا ما نقله المدير العام للأمن العام في لبنان اللواء عباس إبراهيم إلى الرئيس اللبناني ميشال سليمان ، ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ، ورئيس مجلس النواب نبيه بري ، ووزير الداخلية والبلديات مروان شربل أمس ، بعد عودة إبراهيم من زيارة لقطر.

ونقلت الصحيفة عما وصفته بـ"مصادر قريبة من مسئول رئاسي"، فإن اللمسات الأخيرة توضع على صفقة الإفراج عن المختطفين الذين نقلوا إلى مكان آمن مباشرة عند الحدود السورية ــ التركية.

ولفتت المصادر إلى أن النقطة التي بقيت عالقة في المفاوضات هي في إمكان الإفراج عن المخطوفين دفعة واحدة أو تجزئة عملية الإفراج عنه ، لكن المصادر ذاتها رجحت أن تُنجز العملية خلال ساعات. حسب الجريدة

وكان لواء الشمال التابع للجيش السوري الحر قد اختطف 9 لبنانيين شيعة في أعزاز السورية منذ نحو عام لمقايضتهم بسجينات سوريات في معتقلات نظام الرئيس السوري بشار الأسد ، وتتوسط تركيا في صفقة إطلاقهم في حين يتهمها أهالي المختطفين اللبنانيين ومرجعيات شيعية بالتلكؤ في إتمام الصفقة وهو ما تنفيه أنقرة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان