إعلان

أسوشيتد برس: مصر تحتفل بذكرى نصر أكتوبر وسط فرحة وتوتر

03:48 م الأحد 06 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

نشرت وكالة "الأسوشيتد برس" الأمريكية تقريرا عن الذكرى الأربعين لحرب السادس من أكتوبر، قالت أنه جاء في جو من الفرحة والتهليلات من الشعب المصري، رغم حالة التوتر التي سببها أنصار الرئيس السابق مرسي بعد دعواتهم لاقتحام الميادين.

ولفتت الوكالة لقيام القوات الجوية المصرية بعمل احتفالات عسكرية في سماء القاهرة منذ صباح اليوم، احتفالا بالذكري الأربعين لحرب السادس من أكتوبر عام 1973، أخر حرب مصرية اسرائيلية، كما قامت قوات الأمن المصرية بتأمين مداخل ومخارج المحافظات، ونقاط المرور، وتأمين الميادين المصرية للتصدي لدعوات انصار الرئيس السابق محمد مرسي للقيام بأعمال العنف في البلد.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات عملت على تأمين مداخل ومخارج ميدان التحرير الذي يعد مكان انطلاق ثورة 25 يناير 2011 ضد حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كما صنعت القوات حواجز لمنع دخول أي فرد من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي إلى ميدان، حيث هدد أنصار مرسي بهجوم على الميدان واقتحامه.

يذكر أن يوم السادس من أكتوبر هو إجازة رسمية لكل العاملين في القاهرة الكبرى، ولكن الهدوء ساد المدن بسبب تجنب المواطنين النزول إلى الشوارع لتجنب تورطهم في أي نوع من أنواع الاشتباكات المتوقع حدوثها اليوم بين قوات الأمن ومؤيدي الرئيس المعزول.

وأضافت الوكالة أن الاشتباكات التي من المقرر أن تحدث اليوم بين قوات الأمن وأنصار الرئيس السابق تعد مؤشرا لزيادة الانقسام بين المصريين الذي بدأ منذ عزل مرسي من الرئاسة في الثالث من يوليو الماضي بعد قيام القوات المسلحة باتخاذ القرار بعد تفويض الملايين من الشعب المصري لهم لاتخاذ القرارات السليمة لتسيير البلاد.

وعلى الرغم من تضاؤل أعداد انصار الرئيس السابق في المسيرات المختلفة، إلا أن القيادات قامت بحشد أعداد كبيرة من أجل الخروج بمسيرات من جميع أنحاء البلاد ليحتفلوا بذكري السادس من أكتوبر وللتنديد بالإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، كما أنهم يؤكدون على سلمية مسيراتهم ومظاهرتهم، على الرغم من استخدمهم الأسلحة والقنابل خلال الأشتباكات في الثلاثة اشهر الماضية.

وأشارت الوكالة إلى أن مجموعة من أنصار محمد مرسي قاموا بالاعتداء على السياسي الليبرالي والمتحدث الرسمي باسم حزب الدستور خالد داوود عندما قاد سيارته داخل احد احتجاجات الأخوان المسلمين، حيث هجم مجموعة من المتظاهرين على سيارته وكسروا زجاجها ثم قاموا بطعنه عدة طعنات واحدة منهم قريبة من القلب.

يذكر أن، "داوود" سبق وشن حملة ضد سياسية الرئيس السابق محمد مرسي وجماعته، إلا أنه انتقد الطريقة العنيفة التي فضت بها القوات اعتصامي ميداني رابعة العدوية والنهضة، كما انتقد حملات التشويه التي تشنها وسائل الإعلام ضد جماعة الاخوان المسلمين.

من ناحية أخرى، مازالت موجات العنف في شبه جزيرة سيناء مستمرة، حيث تقوم عناصر جهادية متصلة بالقاعدة بتشكيل قوات قتال ارهابية، تستهدف قوات الأمن والأماكن السياحية والمناطق المقدسة، وتقوم العناصر الارهابية بالعديد من العمليات على الحدود المصرية الفلسطينية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ...  اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان