إعلان

مقتل فلسطيني في اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي و"مطلوبين" غرب رام الله

09:55 ص الثلاثاء 22 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله – (الأناضول):

قُتل فلسطيني فجر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت بين مسلحين فلسطينيين، وقوات من الجيش الإسرائيلي، بعد محاولتها اعتقال فلسطينيين في بلدتي بلعين وكفر نعمة، غرب رام الله بالضفة الغربية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن وحدة خاصة من الجيش الإسرائيلي، وصلت فجر اليوم إلى "كفر نعمة" ، بهدف اعتقال مطلوبين، وحاول أحدهم الهروب، ولكن جرى القبض عليه، بعد عملية مطاردة سريعة، في حين اختبأ شاب آخر ،في مغارة قريبة من بلدة بلعين المجاورة، حيث تبادل إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي.

وحسب الصحيفة فإن الشاب ينتمي لحركة الجهاد الإسلامي، وكان يختبئ في مغارة خلال العملية، وتم مقتله خلال تبادل إطلاق النار.

من جانبه، قال صلاح الخواجا، منسق لجان المقاومة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين أن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت بلعين وكفر نعمة وشرعت بتفتيش عدد من المنازل، وسُمع ذوي إطلاق نار كثيف عند الساعة الخامسة فجرا بالتوقيت المحلي.

وأضاف الخواجا في تصريحات لوكالة الأناضول أن الجيش فرض منعا للتجوال في البلدتين، وحاصر عددا من المنازل، مشيرا إلى وجود جرافات عسكرية، ومركبات إسعاف تابعة للجيش في المكان، وقيام القوات باعتقال 4 أشخاص في بلعين بعد اندلاع مواجهات مع طلبة مدارس، استخدمت فيها قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ما أدى لوقوع حالات اختناق.

ولم يؤكد الخواجا نبأ مقتل الفلسطيني في حركة الجهاد الإسلامي، كما لم يصدر تأكيدا من الحركة بخصوص القتيل.

وتقوم لجان المقاومة الشعبية في الضفة الغربية بنشاطات مناهضة للاستيطان، والجدار الفاصل، وتخرج مسيرات كل يوم جمعة في عدد من مدن الضفة، وتحظى هذه المقاومة بدعم من قبل الجهات الرسمية الفلسطينية التي ترى فيها سبيلا لاسترجاع الحقوق، وفق القانون الدولي

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان