إعلان

لوموند": وكالة الأمن القومي الأمريكية جمعت ملايين البيانات في فرنسا

12:06 م الإثنين 21 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

كشفت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن وكالة الأمن القومي الامريكية تجسست على نطاق واسع على الاتصالات الهاتفية للمواطنين الفرنسيين.

ووفقا لما ذكرت صحيفة لوموند الفرنسية الصادرة اليوم الأثنين استنادا إلى وثائق للمستشار السابق في الوكالة الاستخبارية الأمريكية ادوارد سنودن ، فإنه تم جمع 3ر60 مليون بيان هاتفي لفرنسيين من جانب وكالة الامن القومي الامريكية في غضون ثلاثين يوما فى الفترة ما بين 10 ديسمبر 2012 و8 يناير 2013.

واعتبرت اليومية الباريسية أن هذه الوثائق التي كشف عنها سنودن في يونيو الماضي تكشف التقنيات المستخدمة للاطلاع بطريقة غير شرعية على معلومات سرية او على الحياة الخاصة للفرنسيين.

وأشارت "لوموند" إلى ان وكالة الامن القومي الاميركية تملك طرقا عدة لجمع المعلومات، فعندما يتم استخدام بعض ارقام الهاتف في فرنسا ، فإنها تقوم بتفعيل إشارة تطلق تلقائيا عملية تسجيل بعض المكالمات، كذلك يطال هذا التنصت الرسائل الهاتفية القصيرة ومضمونها بالاستناد إلى كلمات مفاتيح ، وفي النهاية ، تقوم وكالة الأمن القومي بشكل منهجي بالاحتفاظ بسجل الاتصالات لكل رقم مستهدف ، وفق الصحيفة.

وأضافت أن هذا التجسس يندرج ضمن اطار برنامج بعنوان "يو اس - 985 دي".

وبحسب "لوموند" فإن التفسير الواضح لهذا الرمز لم يحدد حتى اليوم في الوثائق التي قدمها سنودن أو من قبل عناصر سابقون في وكالة الامن القومي الاميركية ، مضيفة أنه وعلى سبيل المقارنة ، فإن البرنامج الذي تم من خلاله التنصت على مكالمات في المانيا كان يحمل عنوان "يو اس - 987 ال ايه" و"يو اس - 987 ال بي".

وذكرت أن هذه السلسلة من الارقام تدل إلى الحلقة التي وصفتها الولايات المتحدة بـ"الطرف الثالث" وينتمي إليها كل من فرنسا وألمانيا والنمسا وبولندا وبلجيكا.

واعتبرت "لوموند" أن الوثائق تعطى إيضاحات كافية تدفع للاعتقاد بأن "أهداف وكالة الأمن القومي الأمريكية تشمل اشخاصا يشتبه في صلاتهم بأنشطة إرهابية وأيضا أفرادا يتم استهدافهم فقط لانتمائهم إلى عالم الاعمال، السياسة أو الإدارة الفرنسية" .

وبحسب الصحيفة الفرنسية .. يظهر الرسم البياني لوكالة الأمن القومي الامريكية معدلا للاعتراضات الهاتفية بثلاثة ملايين بيان يوميا مع ارقام قياسية بلغت 7 ملايين في 24 ديسمبر 2012 و7 يناير 2013.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ..  اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان