إعلان

مراهقون مغاربة يمثلون أمام المحكمة.. والسبب ''قبلة''

11:56 ص السبت 12 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

مثُل مراهق مغربي وصديقته وصديق لهما أمام محكمة الناظور، في المغرب، بسبب صورة لهما ''يقبلان بعضهما البعض'' ونشرها على الانترنت.

وتثير القبلات في المغرب الكثير من المشاكل لأصحابها، وخصوصا اذا ما انتشرت على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتم توقيف المراهقان 14-15 سنة، وعرضا أمام المدعي العام، الذي وضعهما لخمسة أيام رهن الاعتقال، بسبب الصورة التي تظهر عدم الاحتشام على حد تعبيره، الى ان تم اطلاق سراحهما في 7 اكتوبر- بحسب ''لوفيجارو'' الفرنسية.

وانتفضت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب دعما لهؤلاء المراهقين، بوصف ما فعلاه بـ''الحرية الشخصية وبأنهما لم يرتكبا أي شيء ضد القانون''، ونشرت منظمة غير حكومية الكثير من صور القبلات في اشارة الى التضامن معهما، وعلى ''تويتر'' أيضا انطلق ''هاش تاج'' بعنوان ''بوسة حارة'' التي تجمع مئات المستخدمين المتضررين من هذه القصة.

وعلى الفيس بوك أيضا تم انشاء صفحات مناهضة لما ترتكبه الحكومة بحق الحريات الشخصية، وتم العديد من العرائض للاعتراض على هذا الفعل، وعقد في السادس من اكتوبر اجتماع حاشد في فرنسا امام سفارة المغرب تخلله الكثير من القبلات.

ووفقاً للقانون المغربي قد يسجن المراهقون الثلاثة من شهر الى سنتان ويغرم كل منهم من 120 الى 500 درهم بتهمة إهانة الآداب العامة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان