إعلان

'' الجارديان'': أمريكا تعلق العمليات العسكرية مع أفغانستان

11:56 ص الثلاثاء 18 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''الجارديان'' البريطانية إن الجيش الأمريكي علق العمليات المشتركة مع القوات الأفغانية بسبب انهيار في الثقة بعد زيادة أعداد القتلى الأمريكيين وجنود من حلف شمال الأطلسي (ناتو) من قبل رجال يقاتلون معهم أو يتدربون تحت أيديهم.
 
وأضافت الصحيفة - في تقرير بثته اليوم على موقعها الإلكتروني - أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي وصف الزيادة الحادة في الهجمات على قوات التحالف من جانب الجنود ورجال الشرطة الأفغان والتي تسببت في قتل أربعة أمريكيين وجنديين بريطانيين مطلع هذا الأسبوع بأنها "تهديد خطير جدا للحملة ضد طالبان".
 
وأشارت إلى أن القادة الأمريكيين قالوا إن العمليات المشتركة على الأرض سيتم تعليقها حتى إشعار آخر في اعتراف درامي بأن استراتيجية نقل المسئولية عن قتال المتمردين إلى القوات المحلية يهددها بشدة قتل الجنود الحكوميين ورجال الشرطة الأفغان لـ 51 جنديا من الناتو في 36 هجوما هذا العام.
 
وأوضحت أنه بموجب الاستراتيجية فإن أعضاء القوات الأمنية الأفغانية التي يبلغ قوامها 350 ألف فرد يحصلون على خبرات في عمل الدوريات والقتال مع الأمريكيين وغيرهم من الجنود الأجانب لكن أعمال القتل أدت إلى انهيار في الثقة.
 
وأشارت إلى أن الجيش الأمريكي قال إنه لن يترك الوحدات العسكرية الأفغانية وسيواصل تقديم النصيحة لهم لكن قوات الناتو ستقوم بدوريات معهم فقط عند منح موافقة محددة من جانب قائد المنطقة.
 
ولفتت الصحيفة إلى أنه بحسب مسئولين أمريكيين فإن هذه الهجمات ينفذها خليط من متسللي طالبان الذين يرتدون زي الجنود وعن طريق المتمردين الذين جندوا والجنود الأفغان الغاضبين بشأن معاملتهم بسبب الإهانات الشخصية أو الاختلافات الثقافية.
 
ونوهت إلى أن فقدان الثقة في القوة التي تعتمد الولايات المتحدة عليها في منع طالبان من السيطرة على أفغانستان مجددا يضاعف مخاوف أخرى بشأن استراتيجية واشنطن.
 
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان