إعلان

لماذا يجب أن تضع ملعقة سكر في حديقتك في أيام الموجات الحارة؟

01:17 م الأربعاء 04 يوليو 2018

حديقة منزلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم صدقي:

أشادت ماري بوبينز بفضائل ملعقة من السكر، والآن ينضم اليها دافيد أتينبورو أيضًا. في هذا الصيف، ويوضح اننا يجب أن نحاول أن نترك ملعقة مليئة بالسكر في الحديقة - وفقا لما زرد بصحيفة ميرور البريطانية.

وقد يبدو هذا الأمر غريبا -وغير مفيد، لأن السكر قد يجذب النمل والدبابير، ونحن لا نميل لسماع طنين النحل والدبابير وزحفهما على الحديقة.

ولكن هناك مخلوق واحد سيشكرك على ذلك. وسواء كنت تحبها أو تعتقد أنها مصدر إزعاج، فإن الحقيقة هي أننا نعتمد على النحل كثيرًا في تلقيح ما يقرب من ثلث أشجار الطعام الذي يتناوله 90٪ من سكان العالم. ويغزو النمل الآسيوي الخارق المملكة المتحدة في مستعمرات تبلغ الملايين.

وقالت الصحيفة لسوء الحظ، فإن لدينا مشكلة خطيرة، فيما يجب أن نفعله مع مثل هذه الحشرات، حيث اننا نستخدم مجموعة من المبيدات الحشرية التي تهدد الصحة وتسبب تغير المناخ، وانخفاض أعداد النحل بشكل كبير. ويقول اتينبورو لو كان النحل قد انخفض في الماضي من على وجه الأرض، لم يكن للبشر أن يعيشوا علي ظهر الأرض أكثر من 4 سنوات فقط ".

وهنا يأتي دور ملعقة من السكر. ووفقا لكونتري ليفينج" يقول أتينبورو أنه في هذا الوقت من السنة يبدو النحل يموت بأعداد أكبر مما يحدث في المواسم الاخرى، إلا أنهم أبعد ما يكونون عن ذلك.

ويبدو أن النحل يمكن أن يتعب ولا يملك طاقة كافية للعودة إلى خلاياه، مما قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى انجرافهم بعيدا. وفي موجات الحر، يكون هناك سبعة مخلوقات خطيرة يمكن أن تغزو منزلك عندما ترتفع الحرارة إلى 33 درجة مؤوية-بما في ذلك البعوض" القاتل"إذا وجدت نحلة متعبة في منزلك، فإن السكر والماء يعد حلا بسيطا يساعد في إحياء نحلة مستنفدة.

ويمكنك ببساطة أن تقوم بمزج ملعقتين من السكر الأبيض المحبب مع ملعقة كبيرة من الماء، ووضعهما على ملعقة لتكون في متناول النحل. وسوف يعمل هذا المزيج على إعادة ترطيب النحل المتعب وإعطائهم بعض الطاقة يحتاجون اليها.

فيديو قد يعجبك: