إعلان

قريبا.. خروج مناجم الفحم من مظلة التأمين في أوروبا لحماية للبيئة

09:08 م الإثنين 07 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حاتم صدقي :

أعلنت شركات التأمين في أوروبا، أنها ستتوقف قريبًا عن التأمين على محطات الطاقة التي تعمل بالفحم للتخلص التدريجي من الاستثمار في توليد الطاقة التي تعتمد على الوقود الأحفوري كمصدر رئيسي للطاقة.

وأعلنت شركة أليانز، أكبر شركة تأمين في أوروبا، أنها لن تؤمِّن بعد الآن على محطات الطاقة التي تعمل بالفحم، ومناجم الفحم المستخدمة في تزويد تلك الشبكات، كجزء من المساهمة في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري نتيجة لتغير المناخ الناجم عن النشاط البشري.

وقالت الشركة، إنه سيتم التخلص التدريجي من الاستثمار في الشركات المالكة لمناجم الفحم والتقنيات المرتبطة بها بحلول عام 2040، حيث ستصبح المضاربة الشديدة على إنتاج وحدات الطاقة المتجددة هي المحور الأساسي لشبكة الإدارة المالية التي تبلغ قيمتها 2 تريليونات يورو.

وكانت الشركة المسئولة، عن إدارة الأصول الاستثمارات الدائرة في هذا المجال، والتي تتخذ من ميونخ مقراً لها منذ عام 1890 قد أعلنت يوم الجمعة الماضي أنها ستتبني تطبيق أهداف اتفاقية المناخ لعام 2015 بباريس بهدف الحيلولة دون ارتفاع درجة حرارة الأرض بشكل عام عن درجتين مئويتين كعنصر أساسي في استراتيجية الأعمال.

ويعد حرق الفحم واستخدام الحرارة المتولدة عنه في إنتاج الكهرباء، هو المصدر الرئيسي لانبعاثات غازات الكربون التي تساهم حاليًا في تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري على الأرض وما يؤدي إليه من ذوبان لجليد القطبين، وارتفاع منسوب المياه في البحار والمحيطات والذي يهدد بغرق المدن الساحلية في العالم.

فيديو قد يعجبك: