إعلان

القبض على فنانة بتهمة ارتداء "بنطلون" في السودان.. من هي؟

03:32 م الأحد 21 أكتوبر 2018

الفنانة الشابة منى مجدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أوقفت شرطة النظام العام في العاصمة السودانية الخرطوم الفنانة الشابة منى مجدي في اتهامات تتعلق بارتدائها زيًا فاضحًا، وذلك بعد انتشار صورها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي ترتدي "بنطالًا".

وتلقت شرطة النظام العام، وفق ما ذكر موقع "باج نيوز" السوداني، بلاغًا يندرج تحت المادة "152" من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991، "الزي الفاضح"، على خلفية الصور التي انتشرت الأسبوع الماضي، ووجدت انتقادات من قبل بعض رواد المواقع.

وأوضح المصدر أن الشرطة أوقفت الفنانة الخميس الماضي، قبل أن تفرج عنها بالضمان العادي. وأرجأت محكمة سودانية، اليوم محاكمة الفنانة الشابة.

وقالت أسرة الفنانة، في بيان صحفي، إن وكيل النيابة الأعلى أرجأ جلسات المحاكمة إلى أجل غير مسمى، وأعلنت الأسرة تضامنها مع منى، ومع "الشعب المكلوم ضد كل القوانين المقيدة للحريات وخصوصًا تلك القوانين التي صيغت لإذلال المرأة وقهرها" وذلك حسب البيان.

وتقول المادة 152 من القانون الجنائي السوداني لعام 1991 إن الأفعال الفاضحة والمخلة بالآداب العامة تشمل كل من يأتي عملاً أو سلوكاً فاضحاً أو مخلاً بالآداب العامة أو يرتدي زيًا فاضحًا أو مخلًا بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام، كما يعد الفعل مخلاً بالآداب العامة إذا كان ذلك في معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل أو عرف البلد الذي يقع فيه الفعل.

فيديو قد يعجبك: