إعلان

قائد عملية الفض: خطة فض رابعة هي الأنسب.. ولو عاد الزمان ''لن تتغير''

08:42 ص الخميس 14 أغسطس 2014

قائد عملية الفض: خطة فض رابعة هي الأنسب.. ولو عاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ حسن الهتهوتي:

قال اللواء مدحت المنشاوي، نائب رئيس قطاع الأمن المركزي، ومدير العمليات الخاصة، إن الخطة التي تم استخدامها في فض اعتصام رابعة العدوية هي الأنسب، ولو عاد به الزمان لما تغيرت.

وأضاف ''المنشاوي'' قائد عملية الفض، لمصراوي، إنهم ظلوا يدرسون الخطة لـ 48 يومًا، طوال فترة الاعتصام، وهي الأنسب لذلك، لكن المعتصمون اعتلوا أعلى عقارين في المنطقة، وعندما بدأنا في حثهم على مغادرة الإعتصام من خلال ممر الخروج الآمن، أطلقوا علينا النار، وأحدثوا خسائر بالقوات.

وأشار المنشاوي إلى أنهم خصصوا ممرًا للخروج الآمن من جوار مسجد رابعة في اتجاه طريق النصر إلى الاستاد، ووعدوا المعتصمين بعدم ملاحقتهم، وبعدها تم تخصيص ممر آخر في طريق صلاح سالم.

وتابع المنشاوي: الإخوان كانوا يُصورون الاعتصام من الداخل، لتصوير أنه يتم الاعتداء عليهم، ومع ذلك، فنحن أيضًا كان معنا مراسلين من وكالات الأنباء منذ بداية الفض، لتوثيق الحدث، وهم من بدأوا بإطلاق النار، وكل شيء موثق، ولو كنا نعرف أنهم سيفعلون ذلك، لاختلف الأمر.. كنا نعرف أن هناك عنف سيحدث، لكن ليس بهذه الطريقة، وبالنسبة للضحايا، فهم يُريدون وقوع ضحايا لكي يصوروهم أمام العالم.

وعن حرص قوات الأمن المركزي والعمليات الخاصة في إطلاق النار، وما حدث هذه المرة من سقوط عدد كبير من الضحايا، قال: نحن حريصون فعلًا في إطلاق النار، وحرضنا ألا تحدث إصابات، والكل شاهد ما حدث في كرداسة، ورغم مجزرة القسم، والتمثيل بجثث الضباط، إلا أن عملية الاقتحام لم تشهد سقوط ضحايا، لكن أُكرر أن الإخوان كانوا يُريدون فتح الباب لسقوط ضحايا في اعتصام رابعة.

وعلق المنشاوي على تقارير المنظمات الدولية، قائلًا: لماذا لا تُحقق تلك المنظمات في المجازر التي حدثت في حق ضباط الشرطة والجيش؟؟.. هل هي تنظر إلى نصف الكوب الفارغ فقط؟.. من يُريد أن يعرف الوضع، فلينظر إلى الدول المجاورة لنا، وما يحدث فيها، نحن نحمد الله أن لدينا زعيم نلتف حوله.

وأكد المنشاوي أن الإرهاب في مراحله الأخيرة، مضيفًا ''نحن عازمون على القضاء عليه، ولا أحد سيبخل بنفسه على مصر.. رجال الشرطة لم يتخلون عن مواقعهم، وأشكر كل زملائي وأخوتي بوزارة الداخلية، وأشيد بأجهزة المعلومات بقطاعي الأمن الوطني والأمن العام، وأقول لهم ''كلنا على قلب رجل واحد''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان