إعلان

معارض سوري يرد على محمد صبحي: لقد زرت مجرما قتل مليونا من شعبه

فراس حاج يحيى

معارض سوري يرد على محمد صبحي: لقد زرت مجرما قتل مليونا من شعبه

10:40 ص الثلاثاء 22 أغسطس 2017

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

بقلم - فراس حاج يحيى*:

الأستاذ محمد صبحي نعم أحببناك وأعجبنا بأدوارك وفنك من ونيس إلى فارس بلا جواد وفرحنا بك ومعك بحلقتك الرائعة في برنامج "مافيش مشكلة خالص" حلقة في حب سوريا وحزنا لحزنك عند وفاة زوجتك وهذا حقك علينا.. ولن نخوض في الزيارة فأنت إنسان حر تفعل ما تريده ولكن ردنا سيكون على تصريحاتك واتهاماتك فهذا حقنا.

سيدي الفاضل لتضع في حسبانك أنك بهذه الزيارة قد خسرت وأسأت على الأقل لنصف الشعب السوري الذي هجره هذا النظام حيث يبلغ عدد المهجرين والنازحين بسبب إجرام الأسد اثني عشر مليون مواطن سوري وصفتهم في منشورك على صفحة الفيس بوك الرسمية الخاصة بك بالمعارضين والمنحطين أخلاقياً... فقط لأنهم عارضوا زيارتك لمجرم قتل مليون سوري لأجل البقاء على كرسيه؟؟؟؟.

وعدت لتزاود على وطنية هؤلاء السوريين والذين نحن منهم بقولك "إذا كُنتُم سوريين فالأولى والأشجع بكم تذهبوا لتغيير النظام" نعم نحن شجعان ولا نحتاج شهادات بذلك منك ولا من غيرك ولم نترك بلدنا مختارين بل مجبرين فلا أحد يترك وطنه مختاراً وحتى في حال قررنا العودة فهل تتوقع أن يستقبلنا بالمطار بالورود كما فعل معك أم سيقودنا للزنازين، هجرنا من وطننا بعد أن أمعنت طائرات ومدافع الأسد في قتلنا، تركنا أحبتنا تحت التراب وكل ما نملك وهربنا بأطفالنا خوفاً من ذبحهم على يد قوات الأسد وميليشياته لنمنحهم فرصة للحياة... فكما أننا لا نزاود على وطنيتك لا يحق لك ولا لغيرك المزاودة على وطنيتنا وحبنا لوطننا الذي ضحى الشعب السوري بكل ما يملك في سبيل الحصول على حقوقه المشروعة التي أقرها وتقرها الحكومة المصرية قبل غيرها.

قلت أيضاً "ذهبت باقتناع اساند الشعب السوري الذي عانى من الدمار والويلات والذبح والقتل والتهجير والاغتصاب وذبح الأطفال" من هؤلاء السوريين الذين زرتهم هل سألتا نفسك لقد زرت نائبة الأسد أليست من النظام؟؟ ومفتي والأسد الذي شرعن بفتاويه قتل وتهجير الشعب أليس هو من النظام؟؟ وربما لو دعاك الأسد لزيارته أيضاً.

ومن ساندت من الشعب السوري لقد ساندت قاتلهم ومن هجرهم وذبحهم وقتل أطفالهم واغتصب نسائهم في معتقلاته بالمناسبة هذا النظام قتل 25 الف طفل سوري وأكثر من 22 الف امرأة وفي سجونه أكثر من 350 الف معتقل أكثر من 50 الف منهم قتلوا تحت التعذيب... وإن كنت تدعي وقوفك إلى جانب الشعب لا النظام فاعلم أنه على بعد 5 كم متر من المعرض الذي زرته يوجد بغوطة دمشق نصف مليون يحاصرهم الأسد منذ 4 سنوات ويمنع عنهم دخول المساعدات الإنسانية من غذاء ودواء وإن كنت لا تثق بكلامي فاسأل معالي السيد سفير جمهورية مصر العربية في دمشق والذي بوساطته دخلت أكثر من شحنة مساعدات إلى هؤلاء المحاصرين وعلى بعد كيلو متر واحد من المعرض الذي زرته يوجد آلاف الإيرانيين والأفغان من المليشيات الشيعية الذين يحتلون دمشقنا والذين أيضاً يقولون أنهم يساندون الأسد ضد المؤامرة الكبرى !!!.

وفي الريف المحيط بدمشق في داريا ومضايا والزبداني والمعضمية وجوبر وغيرها لو ذهبت إليها لرأيت الدمار الذي خلفه قصف الأسد ونظامه.

تساند الشعب السوري!!! هل سمعت عن ملايين اللاجئين منهم في مخيمات لبنان أو الأردن أو العراق أو تركيا !! هل زرتهم أيها الفنان العربي في خيمهم؟؟؟ على الأقل لنشعر أنك تساند كافة أطياف الشعب السوري لو فعلت ذلك لأقنعتنا بحبك لكل الشعب السوري وليس لجزء منهم لا مساندة للنظام.

وبالختام وكما قلت بمنشورك "أما النظام فالشعب كفيل به" صدقت نعدك كسوريين سنكون كفيلين به وبإنهائه... وبالختام لا نطلب منك ولا من غيرك أن تكون مع قضيتنا ولكن إن لم تكن مع الحق فلا تصفق للباطل.

رابط منشور الفنان محمد صبحي

*حقوقي سوري يقيم في القاهرة.

إعلان