مقارنات غير عادلة

مقارنات غير عادلة

بهاء حجازي
08:13 م الأحد 16 يوليو 2017

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

بهاء حجازي

ـ إيرادات فيلم "أفاتار" لجيمس كاميرون وصلت إلى 2 مليار و780 مليون دولار أي أن الفيلم حقق بالجنيه المصري ما يساوي 500 مليار و890 مليون جنيه , بينما أعلى فيلم في تاريخ السينما المصرية فيلم " لف ودوران " لخالد مرعي فقد حقق 43 مليون جنيه مصري أي ما يساوي 2 مليون دولار ولهذا لن تصبح مصر قد الدنيا على الأقل في مجال السينما . 

ـ قدم الفنان " توم هانكس " أكثر من 60 فيلم حققت إيرادات تصل الي 8.4 مليار دولار , بيننما حقق تامر عبد المنعم بفيلمه المشخصاتي 2 مبلغ 40 ألف جنيه ومع ذلك يصر أنه نجم وأن المتربصين به يقفون عائقا أمامه لتحجيم نجوميته 30% من رؤوس الأموال في أمريكا تمتلكها نساء , بينما تفضل 90 % من سيدات مصر السكن في شقة بجوار امهاتهن عند الزواج .

ـ وينستون تشرشل رئيس الوزراء البريطاني الأشهر هو أول من رفع أصبعيه بعلامة النصر, وكانت ترمز لحرف v أول حروف كلمة victory بينما هى الشىء الوحيد الذي لم يرفعه شريف إسماعيل " أقصد علامة النصر ".

ـ لدي الإغريق أسطورة تقول أن الحقيقة جاءت لهم عارية فاستداروا خجلا منها وظلوا طويلا يبحثون عنها, أما لو جاءت الحقيقة للعرب لاغتصبوها وبرروا قائلين " هي أيه اللي وداها هناك " .

ـ في أحداث فيلم Young Master كان هناك مشهد يبرز الممثل جاكي شان وهو يقاتل وفي يده مروحة ولكي يتم تمثيل هذا المشهد بدقة وعناية فائقة تمت إعادة المشهد 329 مرة حتى يتحقق الأداء المطلوب , بينما قام المخرج حسام الجوهري بإنهاء عش البلبل في عشرة أيام لا اكثر .

ـ نالت الفنانة تحية كاريوكا اسم شهرتها بسبب رقصة " الكاريوكا " التي قامت بأدائها خلال إحدى العروض التي قدمها الفنان الراحل سليمان نجيب , بهذا المنطق ما اسم الشهرة الذي سيناله الاعلامي احمد موسي . 

ـ علميا تصنف الطماطم من الفواكه, أما الموز فيصنف من الأعشاب , لو استخدمنا العلم لإستطعنا أن نصبغ صفة جديدة للكابتن عزمي مجاهد غير الإعلامي والخبير الكروي ..لكننا لا نستخدم العلم . 

ـ ثلاثون ثانية هي المدة التي إستغرقتها أقصر مسرحية عبر التاريخ وكان اسمها "breathe " بينما تحتاج الإعلامية منى الشاذلي إلى أكثر من 5 دقائق لتخبر ضيفها أنها تريد الخروج لفاصل .

إعلان

إعلان

إعلان