إعلان

عزيزي المسؤول السيادي.. متى تصدر قرارًا لراحة المواطنين؟

عزيزي المسؤول السيادي.. متى تصدر قرارًا لراحة المواطنين؟

11:26 ص الإثنين 23 سبتمبر 2013

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

بقلم - محمد مكاوي:

عزيزي المسؤول السيادي، والذي بتأشيرة قلم من سيادتك تصدر قرارات تساعد على راحة المواطنين المصريين، وبتأشيرة أخرى من القلم نفسه تصدر قرارات تعذب المواطنين المصريين في حياتهم اليومية.

عزيزي المسؤول السيادي، دعني بعد إذن سيادتكم أطرح عليكم بعض التساؤولات، وأتمنى ألا تزعجك سعادتكم، لأنها أسئلة تدور في فكر كل مواطن مصري، سواء كان مؤيدا لكم أو معارضًا لقرارتكم أو شخصكم الذي لا يعرفه.

في البداية أحد أهم تلك الأسئلة، هو لماذا يتم غلق محطتي مترو الأنفاق "السادات والجيزة"، السبب المعلن هو لدواعٍ أمنية، لكن السؤال الأهم هو هل هذه الدواعي الأمنية لا تسري على باقي المحطات؟ أم أنها فقط لهاتين المحتطين دون غيرهما؟، مع العلم أن محطة الشهداء التي تقع أسفل ميدان رمسيس، كانت مفتوحة أمام الجمهور أثناء الاشتباكات التي كانت دائرة أمام مسجد الفتح وقسم شرطة الأزبيكة، كما وصلت آثار الغاز المسيل للدموع إلى داخل المحطة، "وإن لم تخني الذاكرة" فإن أحد موظفي المحطة لقي مصرعه في هذه اليوم، ألم يكن من الأدعى أمنيا غلق هذه المحطة في هذه اليوم.

المهندس عبدالله فوزي رئيس الشركة المصرية لتشغيل وإدارة مترو الأنفاق، ظل يناشدكم ويناشد الشرطة لفتح محطة السادات، لما وجده من تكدس بالمترو وخاصة في محطة الشهداء التي أصبحت الرابط الوحيد بين خطوط المترو الثلاثة، وكان آخر هذه المناشدات قبيل بدء العام الداسي، لكنه فوجىء كباقي المصريين بتعنت الأمن في فتح المحطة.

وفي السياق نفسه لكن بصورة أوسع، تم إيقاف حركة القطارات بجميع أنحاء الجمهورية، بالتزامن مع فض اعتصامي أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، بقرار من سيادتكم، وأشهد إنه كان قرارا حكيما في وقتها، وبالفعل كان لابد من إيقاف الحركة لعدة أيام للسيطرة الأمنية، لكن بعد مرور أكثر من شهر هل لازالت الحالة الامنية لا تسمح بعودة حركة القطارات، مع العلم أن حركة قطارات البضائع منتظمة على جميع خطوط القاهرة، كما أن القطارات بين المدن الصغيرة والمراكز هي الأخرى منتظمة.

ودعني أطرح تساؤلا، هل تأمين خطوط السكك الحديدة الرئيسية أسهل أم تأمين خطوط السكك الحديدة بين المراكز، التي تمر بين قرى وطرق فرعية كثيرة.

توقف حركة القطارات على الرغم من خسائره المادية الكبيرة، إلا أنه له تأثيرًا بالغ السوء على الطرق السريعة، والتي أصبحت أبطا وأكثر ازدحامًا من الشوارع داخل العاصمة، وأيضا جعل المواطنين تحت رحمة واستغلال سائقي الميكروبصات والأتوبيسات.

عزيزي المسؤول السيادي .. متى تصدر قرارات تساعد على راحة المواطنين، بدلا من قراراتك التعسفية التي تعذب المواطنين المصريين يوميا؟؟!!.

في النهاية عزيزي المسؤول السيادي، أتمنى ألا أكون أزعجت سيادتكم بكثرة أسئلتي، ولكنها كما قلت سلفا هي أسئلة بريئة تدور في فكر كل مواطن.

إعلان

إعلان

إعلان