إعلان

"20 طن فضة و16 كيلو ذهب".. صور بتفاصيل جديدة عن تطوير ضريح السيدة زينب

11:31 ص الإثنين 13 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف مصدر بوزارة الأوقاف، تفاصيل تطوير ضريح السيدة زينب رضي الله عنها، بعد افتتاحه، أمس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسلطان البهرة مفضل سيف الدين.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الاثنين، إنه تم استخدام ٢٠ طن و٣٠٠ كيلو فضة، و١٦ كيلو ذهب في تطوير ضريح السيدة زينب رضي الله عنها، على نفقة سلطان طائفة البهرة.

وأشار المصدر إلى أنه تم تطوير دورات مياه مسجد السيدة زينب رضي الله تعالى عنها لتضاهي أحدث الدورات المياه في العالم، فضلا عن فرش المسجد بأفخم أنواع السجاد.

ونوه المصدر، إلى أن عملية التطوير حافظت على رونقها الإسلامي ولم تغير أي من معالم المسجد الموجودة به منذ إنشائه، مشيرا إلى أنه التشديد على عمال وأئمة المسجد بضرورة متابعة حركة الزائرين أولا بأول.

اقرأ أيضا:

بعد افتتاح مسجد السيدة زينب.. تعرف على فضل زيارة أضرحة ومقامات آل البيت

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الاثنين، مسجد السيدة زينب ( رضي الله عنها ) ضمن خطة الدولة المصرية لعمارة بيوت عز وجل مبنى ومعنى بصفة عامة واهتمامها بالقاهرة التاريخية ومساجد آل البيت بصفة خاصة، يرافقه سلطان طائفة البهرة مفضل سيف الدين.

اقرأ أيضا:

الرئيس السيسي يفتتح مسجد السيدة زينب بعد انتهاء أعمال التطوير

وزار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صباح الاثنين، مسجد السيدة زينب بالقاهرة، حيث كان في استقباله الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ولفيف من قيادات وزارة الأوقاف المصرية.

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يزور مسجد السيدة زينب ويصلي ركعتين في الضريح - صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان