إعلان

المؤتمر الإقليمي للفاو.. تفاصيل لقاء وزير الزراعة نظراءه السعودي والأردني واللبناني ومدير "أكساد"

11:13 ص الثلاثاء 05 مارس 2024

السيد القصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

التقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بوزراء الزراعة في المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية وأيضًا دولة لبنان، على هامش مشاركته في المؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، والمنعقد حاليًّا في العاصمة الأردنية عمان.

وتناول القصير خلال لقاءاته الجانبية مع نظرائه من الدول العربية الشقيقة، أهمية تعزيز التعاون بين مصر والدول الثلاث، وإزالة أي معوقات أمام ذلك؛ خصوصًا في ظل توافق الرؤى والعلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية في مصر والسعودية والأردن ولبنان.

وهنَّأ القصير نظيره الأردني على حسن تنظيم المؤتمر، وأيضًا على إطلاق المرصد الإقليمي للأمن الغذائي والذي يعتبر منصة مهمة في توفير المعلومات في مجال الزراعة والأمن الغذائي لمتخذ القرار في دول إقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

والتقى القصير على هامش المؤتمر، الدكتور شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، وناقش معه النتائج التي أسفرت عنها زيارته الأخيرة الناجحة إلى القاهرة، والتي التقى خلالها أول من أمس الرئيسَ عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ود.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كما تم خلال الزيارة إطلاق البرنامج الوطني لنطاق عمل منظمة الأغذية والزراعة في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة.

والتقى وزير الزراعة مع د.نصر الدين العبيد، مدير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد"، وبحثا ترتيبات توقيع اتفاقيتَين في القاهرة، الخميس المقبل، بين "أكساد" ومركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء.

فيديو قد يعجبك: