إعلان

"العمل": بدء انتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة النقابية بشركة دريم بارك

01:41 م الإثنين 04 مارس 2024

وزارة العمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة العمل، اليوم الإثنين، عن بدء عملية انتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة النقابية للعاملين بشركة دريم بارك للملاهي، بمقر الشركة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة العمل، الإثنين، فإن عملية الانتخابات جاءت استجابة للحكم القضائي الصادر في الدعوي رقم 1237 لسنة 2022 مدني كلي عمال جنوب الجيزة الدائرة (2) القاضي، بإعادة انتخاب رئيس وأعضاء المجلس النقابي للشركة، بعد إدراج اسم السيد عبد الهادي عبد السميع عبيد علي في الكشوف النهائية للانتخابات كرئيس للجنة النقابية.

وأوضحت "العمل"، أنه بناًء على القرار الوزاري رقم 27 لسنة 2024، بتنظيم الانتخابات للفترة من 3 إلى 7 مارس 2024، حيث تم الإعلان عن الكشوف النهائية يوم الأحد 3 مارس 2024، وبدأت الانتخابات اليوم الاثنين 4 مارس 2024، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج والتظلمات يوم الثلاثاء 5 مارس، ومعالجة التظلمات يوم الأربعاء 6 مارس، وتقديم الأوراق يوم الخميس 7 مارس.

وفي سياق متصل، أكد حسن شحاتة، وزير العمل، على أهمية حرية الجمع والتنظيم النقابي للعمال واختيار ممثليهم بحرية وديمقراطية، مشيرًا إلى التزام الدولة المصرية بالمعايير والاتفاقيات الدولية في هذا الصدد.

وأكد "شحاتة"، أهمية دور التنظيمات النقابية في دفاعها عن حقوق العمال وتعزيز علاقات العمل؛ لتحقيق التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة.

وتأتي انتخابات اليوم؛ استكمالًا للدورة النقابية 2022-2026، وتنفيذًا لأحكام قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى الصادر بالقانون رقم "213" لسنة 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان