إعلان

توجيهات مهمة.. الجيزة: ضبط 216 طن سكر و2537 مخالفة تموينية

12:09 م الخميس 14 مارس 2024

سكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

شنت محافظة الجيزة، من خلال مديرية التموين والتجارة الداخلية، بتنفيذ سلسلة من الحملات التموينية على المخازن السلعية والمحال العامة؛ لضبط محتكري السلع الغذائية وردع المخالفين.

وبحسب بيان صادر عن محافظة الجيزة، اليوم الخميس، تابع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، جهود مديرية التموين خلال الشهر، حيث أسفرت هذه الحملات عن تحرير 2537 مخالفة تموينية لبائعي تموين ومخابز ومحال عامة، بسبب عدم الإعلان عن الأسعار، والبيع بأسعار تفوق السعر الرسمي، وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات.

وتابع محافظ الجيزة، الجهود في مجال المخابز، حيث تم تحرير عدد 2287 محضرًا، شملت 791 مخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن، و521 مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و256 مخالفة تمثلت في توقيف وغلق المخابز، و300 مخالفة تصرف ومراجعة رصيد، و39 مخالفة لعدم وجود سجل تفتيش، و4 مخالفات لعدم وجود ميزان، و372 مخالفة لعدم نظافة أدوات المعجن وعدم إعطاء بون.

وفي مجال الأسواق، تم تحرير عدد 246 محضر مخالفة، شملت 69 مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار، و14 مخالفة للبيع بأزيد من السعر الرسمي، و19 مخالفة لعدم وجود ترخيص، و55 عدم وجود شهادة، و75 مخالفة لتجار تموينيين.

وفي مجال المواد البترولية، تم تحرير 4 محاضر شملت غلق مستودعات وعدم الإعلان عن الأسعار.

وتمكنت الحملات من ضبط 216 طن سكر تابع للمبادرة يتم التصرف فيه بالمخالفة، و300 علبة سجائر أنواع مختلفة بدون فواتير، وحوالي 4 طن و250 كجم دقيق بلدي مدعم بحوزة مخالفين، و1845 بطاقة تموينية بقصد استغلال الدعم، و900 اسطوانة بوتاجاز منزلي، و200 كجم أرز حر بدون فواتير، و10 كجم جبنة رومي منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى ضبط طن سكر حر معبأ بأكياس على أن الكيس يزن كيلوجرام ومنقوص 100 جرام من كل كيس بقصد الغش والتدليس.

وأكد "راشد"، على استمرارية شن الحملات الرقابية ومتابعة الأسواق والمحلات ومنافذ البيع المختلفة في القرى والمراكز والأحياء؛ للتأكد من توفر السلع الأساسية وصلاحيتها، ومحاربة جميع أشكال الغش والاستغلال التجاري، وضبط الأسعار، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

اقرأ أيضًا:

8 صور.. تفاصيل ومسار محور أحمد عرابي الجديد لربط الجيزة بالقاهرة

تفاصيل مشروع الحلم.. "الجيزة" تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من ممشى المنصورية

توسعات محور ٢٦ يوليو الجديدة.. طريق موازي للدائري يربط الدائري الجيزة بالقاهرة

يضم 100 سرفيس ونظام للدخول والخروج.. كيف طورت "الجيزة" موقف ناهيا؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان