إعلان

نسبة طاقة عالية.. معهد التغذية يكشف فوائد التمر: يقي من السرطان

10:53 ص الخميس 14 مارس 2024

التمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

كشف المعهد القومي للتغذية، فوائد التمر ومنافعه للصائمين خلال شهر رمضان الكريم.

وبحسب "الإمساكية الصحية" التي أعدها المعهد وحصل عليها مصراوي، يحتوي التمر على نسبة عالية من الطاقة، حيث يحتوي 100 جرام من التمر على حوالي 315 كالوري مما يجعله مصدرًا رائعًا لتعزيز الطاقة، ومع ذلك شدد المعهد على ضرورة عدم الإفراط في تناوله لتجنب زيادة الوزن.

وأوضح أن التمر مصدر غني بالفيتامينات والمعادن مثل: المغنيسيوم، والمنجنيز، والفوسفور والحديد، والكالسيوم والبوتاسيوم و الصوديوم، والزنك، مشيرا إلى أنه عند مقارنة التمر بالفواكه المجففة الأخرى وجد أنه يحتوي على تركيز عالي من مضادات الأكسدة التي تحسن من المناعة وتقي من بعض الأمراض.

ولفت معهد التغذية إلى أن التمر يحتوي على "الكاروتينات" وهي معروف أن لها تأثير إيجابي على صحة العين والجلد والمناعة، وكذلك "الفلافونويدات" وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تفيد الجسم من خلال المساعدة في حل العديد من المشكلات، كما يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان أيضًا.

وحذر معهد التغذية من الإكثار من تناول السكريات في رمضان، مشيرا إلى أن ذلك يتسبب في زيادة مخاطر ارتفاع معدلات الكوليسترول، بجانب ارتفاع مستوى السكر في الدم، وزيادة فرص الإصابة بالعديد من الأمراض التي تبدأ بزيادة الوزن، وتنتهي بزيادة فرص الإصابة بداء السكري النوع الثاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان