إعلان

التموين: بدء صرف مقررات مارس لحاملي البطاقات.. ووصول النسبة لـ20٪

01:51 م الجمعة 01 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف المقررات التموينية عن شهر مارس الجاري عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن بعدد 22 مليون بطاقة.

وتقوم بتوفير كافة الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفا، حيث تبلغ قيمة السلع شهرياً أكثر من 4 مليارات جنيه.

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كافة السلع الأساسية متوفرة مخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر ، مشيرا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أو الحرة، فضلا عن تسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع.

وأوضح أن مخازن الجملة على مستوى الجمهورية البالغ عددها 1500 مخزن قامت بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كاملة وفقا لربط كل تاجر.

من جانبه، أكد هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، انتظام صرف المقررات التموينية من خلال 1500 بقال تمويني و 700 منفذ جمعيتي و 61 منفذ تابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية على مستوى محافظة الجيزة.

وأشار إلى ارتفاع نسب الصرف لنحو 20 ٪ في اليوم الأول تزيد لـ60 ٪ خلال أول 5 أيام من الشهر على أن يتم الانتهاء من صرف كافة المقررات قبل حلول شهر رمضان الكريم.

وأوضح خلال جولة تفقدية على منافذ صرف السلع التموينية بالجيزة بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين، أن أسعار السلع الأساسية ثابتة إضافة إلى الكميات المطروحة بالمنافذ سواء لدى بقالي التموين أو منافذ جمعيتي.

وأشار إلى صرف الاستعاضة الاولي بواقع 25% من كميات المقررات التموينية لشهر مارس الجاري، وجاري استلام باقي الاستعاضات تباعا، مؤكدًا أن الأمن الغذائي مستقر بنسبة 100%، كما أن المخزون الاستراتيجي شهور.

وأوضح رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد تحصل على 4 كيلو سكر و 4 زيت وباقي المبلغ مكرونة، اضافة الي سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم

من جهته قال رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين، إن صرف مقررات شهر مارس يأتي بالتزامن مع معارض أهلا رمضان ما يتيح للمستهلك الحصول على سلع مدعمة ومنخفضة في آن واحد.

وأوضح أن الشركة القابضة للصناعات الغذائيه تقوم بطرح 55 ألف طن سكر بالمعارض، و 17 ألف طن زيت طعام، و 30 ألف طن ارز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة، بالاضافة الى طرح 65 ألف طن سكر تمويني و 43 ألف طن زيت تمويني ، و25 ألف طن مكرونة بالمنظومة التموينية في منافذ الصرف، إضافة إلى 8200 طن لحوم طازجة، و 2000 طن لحوم مجمدة، و 2500 طن دواجن مجمدة.

فيديو قد يعجبك: