إعلان

الصناعة قادرة على سداد ديون مصر.. وكيل "صناعة النواب": الحكومة تعمل في جزر منعزلة

03:50 م الإثنين 05 فبراير 2024

النائب معتز محمود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب معتز محمود، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الصناعة هي قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر، وإن الصناعة وحدها قادرة على سداد ديون مصر، مشيرًا إلى أن جذب الاستثمار هو أساس العمل لبناء صناعة قوية من خلال وجود آليات واستراتيجيات واضحة قابلة للتنفيذ أمام المستثمر.

وأضاف معتز محمود، خلال تصريحات أدلى بها اليوم الإثنين، أنه كي نصحح الأوضاع لا بد من الاعتراف بأخطاء الماضي والمتمثلة بأخطاء في السياسات الاقتصادية والسياسات النقدية بجانب الظروف المحيطة التي أثرت بشكل كبير على الاستثمار .

وأشار وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن المشكلة الحقيقية تكمن في أن الحكومة تعمل في جزر منعزلة، ولا يوجد تنسيق أو رؤية أو استراتيجية محددة للصناعة، مؤكدًا أنه حتى الآن لا توجد خريطة صناعية محددة أمام المستثمرين، ولا توجد أيضًا خريطة زراعية، مشددًا على ضرورة أن تعزف المجموعة الاقتصادية سيمفونية واحدة.

وأكد معتز محمود أن الصناعة في مصر تمثل ١٦٪ من الناتج القومي، متسائلًا: هل يعقل

تغيير جذري في السياسة الاقتصادية والنقدية؟ قائلًا: نأمل وجود مجموعة اقتصادية تكون على دراية وفهم بالوضع الاقتصادي المصري، ولا بد من التنسيق بين الوزارات المسؤولة عن التصنيع.

وشدد وكيل "صناعة النواب": كل وقت وله أذان، موضحًا أن الفترة الماضية كانت الدولة بحاجة إلى وزراء لعمل وتنفيذ بنية تحتية، وبالفعل نجحت هذه الوزارات في تنفيذ أهم وأقوى بنية تحتية سليمة، وأنها نفذت المطلوب على أكمل وجه، مؤكدًا أن المرحلة الجديدة تطلب استراتيجية جديدة وحكومة اقتصادية تعمل معًا.

فيديو قد يعجبك: