إعلان

بطولة ويزو ولقاء سويدان.. "الأزهر" ينتج مسلسلا لمجلة نور للأطفال لعرضه في رمضان

01:03 م الإثنين 19 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت مجلة نور للأطفال التي تصدر عن الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، عن مسلسل "نور والكوكب السعيد" الذي سيتم عرضه في شهر رمضان المقبل.

وأوضحت المجلة أن المسلسل بطولة "ويزو وأحمد جمال سعيد ولقاء سويدان ونور قدري وشيماء شعلان وشكران حسين وحسين القناوي والطفلة فيروز طارق"، و التتر من غناء وألحان مصطفى قمر، وتأليف الدكتورة نهى عباس، وإخراج محمد ضاحي.

وأشارت مجلة نور للأطفال، إلى أن المسلسل إنتاج مشترك بين الأزهر الشريف ووزارة التعليم العالي وأكاديمية البحث العلمي.

كانت مجلة "نور" قد عرضت عبر الركن الخاص بها بجناح الأزهر بمعرض الكتاب في دورته التي انتهت في السادس من فبراير الجاري، أول كتاب لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يخاطب فيه الأطفال والنشء.

ويحتوي كتاب "الأطفال يسألون الإمام" الذي أعدته الدكتورة نهى عباس رئيس تحرير محلة نور للأطفال التي تصدر عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، الأسئلة التى تدور في ذهن الأطفال ولا يستطيع الكبار الإجابة عنها أحيانًا، ظنًّا منهم أنَّ تلك الأسئلة مسيئة للعقيدة، ويطلبون منهم التوقف عن ذلك، وتم جمع فيه أسئلة الأطفال ليجيب عنها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بنفسه ليرشدهم، ويعلمهم صحيح دينهم، وتكون رسالة تربويَّة لأولياء الأمور توجههم إلى أهمية الانتباه إلى أسئلة أبنائهم الصغار، والإجابة عنها بعقل متفتح؛ بل وتشجيعهم على التفكير والتدبر في أمور العقيدة وغيرها من الأمور في الحياة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان