إعلان

"محلية النواب" تكشف موعد انتهاء مشكلات مرافق الحزام الأخضر

10:58 م الخميس 15 فبراير 2024

أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أفصح رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، النائب أحمد السجيني، عن تفاصيل جلسة مناقشة ملف "الأراضي المضافة" في مصر. أكد السجيني أن تلك الأراضي تمتد على آلاف الأفدنة وتقع في محيط عواصم المحافظات، وأن جمعيات مثل الطلائع وأحمد عرابي حصلت عليها بشكل قانوني من خلال عمليات شراء من الدولة.

وأشار السجيني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، مساء الخميس، إلى أن هذه الأراضي أصبحت جزءًا من الحيز العمراني الآن بعد مرور وقت طويل من عمليات الشراء. وأوضح أنه تم تطوير هذه الأراضي لتحويلها إلى مناطق سكنية، ولكن كانت بحاجة إلى توفير المرافق والخدمات لذلك الغرض. وقد أدى هذا التحول إلى حدوث أزمة بين الدولة وأصحاب الأراضي.

وأضاف السجيني أن الحكومة بذلت جهودًا لتيسير تنازل المواطنين عن جزء من الأراضي المضافة مقابل إعفائهم من دفع رسوم المرافق والخدمات بالتراضي، أو دفع قيمة هذه الخدمات لحل الأزمة. وأشار إلى أن هذه المدفوعات ساعدت في تشكيل محفظة عمرانية للدولة، وتم استخدامها في إنشاء مناطق جديدة مثل "العبور الجديدة، سفنكس الجديدة، الشروق، الشيخ زايد".

وختم السجيني بالإشارة إلى وجود بعض المشكلات في تأخير توفير المرافق في بعض المناطق بسبب نقص التمويل، خاصة في منطقة الحزام الأخضر التي تبلغ مساحتها 12 ألف فدان. وأكد أنه تم التواصل مع الحكومة لحل هذه المشكلة، ومن المتوقع الانتهاء من البنية التحتية لهذه المنطقة، بما في ذلك الطرق وشبكة الكهرباء والكباري والمياه والصرف الصحي، بحلول 30 يونيو 2024.

فيديو قد يعجبك: