إعلان

رائد الطب البيطري: أزمة الدولار تسببت في خروج 70% من صغار مربي الدواجن

11:07 م الأربعاء 14 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مجدي حسن، رئيس المجموعة الدولية للتبادل التجاري الحر، ورائد الطب البيطري في مصر، والنائب السابف لاتحاد منتجي الدواجن، والمرشح على مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين، إن أزمة العُملة الصعبة (الدولار) أثَّرت على الصناعة، وأخرجت نحو 70% من مربي الدواجن الصغار، والذين كانوا يمثلون ما لا يقل عن 85% من المنتجين، وفقدوا رأسمالهم.

وأضاف حسن، خلال ندوة أُجريت داخل "مصراوي"، برئاسة الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مجموعة "أونا للصحافة والإعلام"؛ التي تضم مواقع (مصراوي- يلا كورة- الكونسلتو- شيفت)، أن الشركات التي تمكنت من تحمل الأزمة، هي التي الشركات الكبرى التي تعمل بالسوق حاليًّا.

وأوضح رائد الطب البيطري في مصر أن صناعة الدواجن انكمشت بنسبة 50% خلال آخر عامَين، والاستثمارات مُنذ ثلاث سنوات كانت تصل إلى 120 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه عندما كان نائبًا لرئيس الاتحاد؛ قدموا منظومة لوزير الزراعة الحالي، تتضمن المشكلات الموجودة واقتراحات الحلول، واستجاب الوزير وحصل على موافقة من رئيس الوزراء، وشكَّل لجنة برئاسته؛ لتنظيم صناعة الدواجن، وشكل لجنة خاصة بالأوبئة، ونظم بروتوكولًا مع البورصة السلعية؛ ولكن انعقدت هاتان اللجنتان مرةً واحدةً منذ سنة ونصف السنة، ولم تجتمع ثانيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان