إعلان

رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: واشنطن أكدت رفضها تهجير سكان غزة

08:48 م الثلاثاء 13 فبراير 2024

السفير ماجد عبد الفتاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -داليا الظنينى:
قال السفير ماجد عبد الفتاح، رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى لإفشال أي وساطات للتوصل لهدنة في غزة، وهذا يرجع إلى إدراكه أن التوصل لهدنة ينتج عنه خروج عدد من الأسرى الفلسطينيين ومنهم مروان البرغوثى وهذا يهدد الحكومة الإسرائيلية بالتفكك.

وأوضح أن المفاوضات الجارية على مستوى الأمم المتحدة أثبتت أن هناك تآكل فى مصداقية إسرائيل وهناك تزايد لمصداقية الجانب العربي فى التعامل مع القرار المطروح عربيا الذي قدمته الجزائر وحاليا يتم التفاوض عليه ومن المتوقع أن يخضع للتصويت قبل نهاية هذا الأسبوع.

وأضاف عبد الفتاح، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى أنهم التقوا بالسفيرة الأمريكية عقب عملية الهجوم على رفح الفلسطينية، وهي بررت الأمر أنها لم تكن عملية عسكرية ولم يقصد منها تهجير النازحين، لافتا إلى أن الجميع يسعى لوقف حمام الدم والتوصل لهدنة.

وأكد أن هناك جهود مكثفة تجري للتوصل لهدنة، مبينا أنهم ناقشوا مع السفيرة الأمريكية المداخلة الهاتفية التي تمت بين بايدن ونتنياهو، وتضمنت الموافقة الضمنية على الهجوم على رفح، ولكن السفيرة الأمريكية بررت الأمر أنهم ضد تهجير الفلسطينيين.

اقرأ أيضا :
وزيرا الزراعة والشباب يبحثان حل قضايا نادي سموحة الرياضي قانونياً

فيديو قد يعجبك: