إعلان

"الجيزة": 10 معارض أهلا رمضان وضخ ١٥ ألف طن سكر إضافي

01:51 م الأحد 11 فبراير 2024

اللواء أحمد راشد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لإطلاقه أكبر حزمة للحماية الاجتماعية لتخفيف معاناة المواطنين فى ظل الأزمات الاقتصادية العالمية التي ألقت بظلالها على الاقتصاد المحلي.

وأكد راشد، بحسب بيان صحفي، على اتخاذ المحافظة عدد من الخطوات الجادة لزيادة المعروض من السلع الغذائية الأساسية بالأسواق؛ لتلبية جميع احتياجات المواطنين، مشيرًا إلى أنه تم ضخ حوالي 15 ألف طن سكر إضافي بالمنافذ والسلاسل التجارية الكبرى خلال الشهرين الماضيين، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين، جاري العمل على تجهيز معرض أهلا رمضان الرئيسي بشارع ترعة الزمر بحي العمرانية، بالإضافة إلى إقامة 10 معارض أهلا رمضان على مستوى قطاعات المحافظة؛ لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة ونسب تخفيضات جيدة.

وجاءت تصريحات المحافظ، خلال اللقاء الموسع الذي عقده مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر «العجوزة والدقي والجيزة والطالبية والعمرانية والهرم و ٦أكتوبر والواحات البحرية وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور»؛ للوقوف على المشروعات التنموية التي يُجرى تنفيذها على أرض المحافظة والخدمات المقدمة لمواطني تلك الدوائر، والعمل على بحث الطلبات المقدمة منهم.

وشدد، على تفعيل الدور الرقابي على الأسواق والسلاسل التجارية؛ لمتابعة الالتزام بالإعلان عن أسعار السلع ومنع التلاعب.

ووجه المحافظ، الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحي، بسرعة الانتهاء من مشروع توصيل الصرف الصحي بمنطقة الإخلاص بحى الطالبية؛ نتيجة أهمية المشروع، بالإضافة إلى توصيل الصرف لـ11 شارع جانبى بشارع الدكتور بحى العمرانية؛ ليتم تنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة تلك الشوارع.

ولفت راشد، إلى ضرورة بحث موقف منطقة مصرف أبو عوض بحى الهرم؛ لحاجتها إلى مشروع صرف صحي متكامل، موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بعزبة البكباشى بحى جنوب الجيزة.

وكلف المحافظ، بتكثيف حملات رفع الإشغالات، ومنع تعديات سوق البطران بحى الهرم؛ لإعادة الانضباط بالشارع، مشيرًا إلى أن أحياء المحافظة تشهد تنفيذ ثلاث حملات يوميًا تستهدف المرور على المقاهي والأسواق والباعة الجائلين.

وكشف محافظ الجيزة، عن توسيع المحافظة فى إقامة الأسواق الحضرية خلال الفترة الماضية، منها 6 أسواق تم إنشاءها بالطالبية وبولاق الدكرور والهرم، و٨ أسواق حضارية بالصف واطفيح؛ لاستيعاب الباعة الجائلين ومنع الأسواق العشوائية.

ووجه المحافظ، الإدارة العامة للمرور، بمواجهة السير عكس الاتجاه، والانتظار الخاطئ بشوارع ترعة الزمر، ومستشفى الصدر والثلاثيني؛ لعدم إعاقة الحركة المرورية.

وشدد، على وكيل وزارة الصحة، بالعمل على استغلال قطعة أرض بمنطقة أرض اللواء لإقامة وحدة صحية؛ لخدمة أهالي المنطقة، والعمل على زيادة عدد الأسرة للعنايات المركزة والمتوسطة على مستوى المحافظة.

وأكد راشد، على رئيس مركز الواحات البحرية، بمتابعة وحل مشكلة الانقطاعات للتيار الكهربائي بمنطقة الحيز، والعمل على إيجاد حل لها في أقرب وقت ممكن، بالتعاون مع الجهات المعنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان