إعلان

مفيش أخطاء تاني في فواتير الكهرباء.. 8 معلومات عن الإصدار الجديد الموحد

11:31 ص الأحد 28 يناير 2024

فواتير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

بدأت شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى المحافظات تطبيقَ برنامج الإصدار الموحد الذي يقضي تمامًا على الأخطاء الحسابية لفواتير استهلاك الكهرباء؛ بعد نجاح تطبيق التجربة في إدارة إيرادات وشبكات العباسية الواقعة بنطاق عمل شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.

وقال مصدر مسؤول بالشركة القابضة للكهرباء، إن برنامج الإصدار الموحد تم تنفيذه بالتنسيق مع شركة النظم والمعلومات التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركة "شعاع" للخدمات العامة المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، لافتًا إلى أن جميع شركات التوزيع التابعة للقابضة ستقوم بتعميم البرنامج مع بداية فواتير الكهرباء عن شهر يوليو المقبل.

ويستعرض "مصراوي" أبرز 8 معلومات عن المميزات التي ستعود من استخدام تطبيق برنامج الإصدار الموحد على شركات توزيع الكهرباء؛ للقضاء على الأخطاء الحسابية بالفواتير بدءًا من شهر يوليو المقبل؛ وهي كالتالي:

- برنامج الإصدار الموحد سيلعب دورًا مهمًّا في القضاء نهائيًّا على أخطاء المحاسبة التي تتسبب في إصدار فاتورة غير دقيقة في بعض الأوقات.

- وزارة الكهرباء ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة تعمل على تطوير منظومة إصدار فواتير الاستهلاك بشكل مستمر.

- وزارة الكهرباء تسعى إلى القضاء نهائيًّا على أخطاء الفواتير بنسبة 100%.

- الاعتماد على أحدث أساليب التكنولوجيا الحديثة والبرامج الإلكترونية في منظومة إصدار الفواتير.

- انخفاض معدل الشكاوى من أخطاء الفواتير.

- البرامج والتطبيقات الإلكترونية التي تعتمد عليها شركة "شعاع" المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، لها دور كبير في إصدار فاتورة معبرة عن استهلاك فعلي للمواطن نتيجة دقة القراءة.

- تقليل نسب الفقد بالشركات نتيجة التنسيق مع شركة "شعاع" للإبلاغ عن أي مخالفات أو سرقات تيار كهربائي.

- أثبتت نجاح شركة "شعاع" المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء في تقليل الخسائر المالية بشركات توزيع الكهرباء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان