إعلان

معرض الكتاب 2024.. إقبال كبير على جناح الأزهر والكتب الدينية

01:53 م الخميس 25 يناير 2024

معرض الكتاب 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:

شهد جناح الأزهر الشريف بمعرِض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 55، التي انطلقت صباح اليوم الخميس، إقبالا جماهيريا كبيرا، من القراء المقبلين على اقتناء الكتب الدينية، وطلبة جامعة الأزهر من مصر والدول الإسلامية.

من أبرز الكتب الموجودة بجناح الأزهر الشريف: كتاب "وسطية الإسلام" بقلم الشيخ محمد محمد المدني، وذلك بـ 11 لغة، هي (الفرنسية، الإسبانية، الإندونيسية، الأردية، الفارسية، التركية، اليونانية، البشتو، العبرية، الإيطالية، السواحيلية)، من إصدارات مركز الأزهر للترجمة؛ وذلك انطلاقًا من دور الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي المستنير والتَّعريف بمبادئ الإسلام ومقاصده في كل ربوع العالم.

ويشتمل كتاب وسطية الإسلام على خمسة فصول، يتناول الفصل الأول معنى الوسطية، ويعدد الفصل الثاني مظاهر تلك الوسطية من المزاوجة في طبيعة الإنسان والاعتراف بالواقع البشري ومسايرة الفطرة وتهذيب الغرائز وبساطة العقيدة ويسر التكليف، بينما يوضح الفصل الثالث هدي الإسلام في الزواج والطلاق، ويناقش الفصل الرابع تحديد الوضع الاجتماعي لكل من الرجل والمرأة، ويأتي الفصل الخامس والأخير من الكتاب بعنوان "بحوث في أصول الأحكام".

ويضم الجناح عدة أركان مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.

ويشارك الأزهر الشريف للعام الثامن على التوالي جناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام، ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

282425-كتاب-وسطية-الأسلام-بـ-11-لغة

اقرأ أيضًا:

مصدر بـ "الكهرباء": زيادة أسعار ممارسات سرقة التيار بين 50% و100%

معرض الكتاب 2024.. تعرف على الفعاليات الثقافية اليوم الخميس

"الأرصاد" تُحذر من طقس الـ6 أيام القادمة: أمطار ورياح

فيديو قد يعجبك: