إعلان

ضبط 5030 علب سجائر ومعسل و7.5 طن سكر.. "حماية المستهلك" يشن حملات رقابية بالمحافظات

01:47 م الأحد 21 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يحرص على مواصلة الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية؛ لتحقيق الانضباط في الأسواق وعدم التهاون مع المُخالفين والضرب بيد من حديد ضد أي تاجر مُخالف، مشيراً إلى أن الجهاز وبتوجيهات من الحكومة، يكثف من وجوده بالأسواق، مؤكدًا التنسيق والتعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة لتحقيق الانضباط والاستقرار واستمرار إتاحة السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

ويواصل جهاز حماية المستهلك جهوده الرقابية في ضبط الأسواق لضبط المُخالفين مُحتكري السلع، ولضمان وصول السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

وشن جهاز حماية المستهلك حملاته الرقابية المكبرة والموسعة، لتحقيق الانضباط في الأسواق، ومنع أية مُمارسات ضارة غير مُنضبطة في حالات عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر، وحجب السلع عن التداول، ومُتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد أي تاجر مُخالف .

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الجهاز لن يدخر جهداً في اتخاذ أي إجراءات رقابية استباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين، والتصدي بكل قوة لأي تاجر مُخالف مُستغل يقوم بحجب السلع أو البيع بأزيد من السعر، مؤكدًا إحالة المخالفين للنيابة العامة، مشيراً إلى تكثيف الحملات على مدار الساعة واستمرار التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالجهاز، مؤكدًا أهمية دور الجهاز في الفترة الحالية في إحكام الرقابة والسيطرة وإعادة الانضباط في الأسواق، والتصدي بكل حزم وجدية لمُحتكري السلع ومواجهة كل الظواهر السلبية الضارة بالمواطنين؛ خصوصًا عدم الإعلان عن الأسعار أو رفع أسعار السلع .

محافظة الجيزة

تشكلت حملة رقابية من مأموري الضبط القضائي بالجهاز بنطاق منطقة فيصل بالجيزة، وتوجهوا إلى المنشأة وقاموا بعمل محاولة شراء وقاموا بإثبات واقعة (بيع السجائر بأعلى من السعر الرسمي)، وتأكد صحة المعلومات وقيام صاحب المنشأة بتخزين كميات كبيرة وهائلة من السجائر والتبغ، (تم حجبها عن التداول، تمهيداً لبيعهم بأسعار مرتفعة)، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وجاءت المضبوطات على النحو الآتي :

- ضبط 4500 علبة سجائر (تم حجبها عن التداول، تمهيدًا لبيعها بأسعار مرتفعة).

- ضبط 530 عبوة معسل (غير مدون عليها أي بيانات).

محافظة الدقهلية

قام مأمورو الضبط القضائي بالجهاز بالفرع الإقليمي لمحافظة الدقهلية، وبناء على معلومات وردت لمأموري الضبط القضائي بالجهاز، بوجود مصنع لتصنيع الحلوى بنطاق المحافظة يقوم بتصنيع الحلوى باستخدام مواد ومكونات مجهولة المصدر، وبناء عليه تم التوجه بحملة مكبرة للمنشأة وتبين صحة المعلومات وبمواجهة صاحب المنشأة، أقر بملكيته المنشأة والمضبوطات، وتم عمل محضر بالواقعة وبلغ إجمالي المضبوطات 7.5 طن سكر مجهول المصدر وإحالة الواقعة للنيابة العامة .

ويُهيب رئيس الجهاز التجار والموردين بضرورة الإعلان عن أسعار السلع، والالتزام بالبيع وفقاً للأسعار المُعلنة، وسيتم تطبيق القانون حيال المُخالفين بكل قوة وحزم .

وناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين ضرورة الإبلاغ الفوري عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة في الأسعار وحجب السلع، من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي يوميًّا، أو عبر خدمة الواتس آب 01000000329.

فيديو قد يعجبك: