إعلان

تبدأ بإنذار وتنتهي بالغلق.. عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات

01:04 م الأحد 06 أغسطس 2023

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تواصل وزارة التنمية المحلية في مختلف المحافظات التشديد على تطبيق مواعيد غلق المحلات في إطار خطة ترشيد الكهرباء التي تنفذها الحكومة خلال الشهر الجاري.

وشدد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، في توجيهاته للمحافظين، على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الملتزمين بمواعيد عمل المحلات.

وتتضمن عقوبة مخالفة مواعيد عمل المحلات ما يلي:

1- في حالة المخالفة لمواعيد الغلق والفتح اليومية يترتب عليه إنذار المسؤول كتابة.

2- إذا انقضت مدة 15 يوما دون تلافي أسباب المخالفة يصدر المركز المختص قرارا بالغلق لمدة لا تقل عن شهر.

3- لا يسمح للمحل المخالف بمزاولة النشاط مرة أخرى إلا بصدور قرار من مركز التخصيص للفتح مرة أخرى.

مواعيد غلق المحلات

1- المحال التجارية والمولات تعمل من الساعة 7 صباحا حتى العاشرة مساء خلال فصل الشتاء وحتى 11 مساء خلال فصل الصيف على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات الرسمية لتغلق الساعة 11 مساء شتاء و12 منتصف الليل صيفا.

2- المطاعم والكافيهات والبازارات يوميا من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 10 مساء شتاء والساعة 11 مساء صيفا على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات الرسمية لتغلق الساعة 11 مساء شتاء والساعة 12 منتصف الليل صيفا.

3- المولات التجارية يوميا من الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 12 منتصف الليل شتاء والساعة 1 صباحا صيفا على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد لتغلق الساعة 1 صباحا مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

4- محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة 8 صباحا وتغلق الساعة 6 مساء خلال الشتاء و7 مساء في الصيف عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العادية للمواطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان