إعلان

سبب خراب البيوت.. منشور نقيب الصيادلة السابق يثير الجدل و"قومي المرأة" يُعلق

01:38 م الأحد 30 يوليه 2023

الدكتور محيي عبيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أثار منشور للدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة السابق، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حول سبب خراب البيوت حالة من التفاعل على نطاق واسع.

وكتب محيي عبيد، منشورا تحدث فيه عن السبب الرئيسي في خراب البيوت من وجهة نظره، قائلا: السبب الرئيسي لخراب البيوت الأيام دي، والكلام هيزعل ناس كتير، البنت اليوم في بيت أبيها تعيش في قمة الرفاهية، لا يعلمونها معنى قوامة الزوج وحقوقه وطاعته وحسن التبعل له، فتتزوج وعقيدتها: أنا حرة، أنا شريكة، أنا صاحبة قرار، أنا مساوية له أو أفضل منه.

وأضاف نقيب الصيادلة السابق: البنت لا تعلم أنه شرعا سيدها ورئيسها وكبيرها وهي مأمورة بطاعته والحاكم عليها ومؤدبها إذا اعوجت، بل وأنها في كنفه ما دامت في بيته، ليس لها أن تخرج من منزله أو تأمر فيه إلا بإذنه، حتى لو أمرها أبوها فطاعة زوجها، وتوقيره، مُقدمة بلا خلاف، هذا الذي ينبغي أن يسير عليه البيت المسلم، رجل قوام وامرأة مطيعة، فإذا تبدلت الأدوار فسد النظام وهذا معلوم ومشاهد.

وردت سهام جبريل، عضو المجلس القومي للمرأة، على منشور نقيب الصيادلة السابق، قائلة: البنت اللي اتربت على القيم والأخلاق هتعتز بنفسها وهتبقى عارفة حدودها لأنها بتكون أسرة وعايزة تكون ناجحة.

وأضافت سهام، في تصريحات لمصراوي، أن ما يتحدث عنه الدكتور محيي عبيد ليس سائدا في المجتمع، متابعة: كلنا لما روحنا بيوتنا طبقنا نموذج احترام الزوج.

وتابعت عضو المجلس القومي للمرأة: الموضوع مش صراع، الكلام فيه مبالغة، ممكن يكون في حالات مش هي السمة العامة للمرأة المصرية، لأنها دائما عندها حرص على الأسرة، الزوجة المصرية تحترم باحترام متبادل، محتاجين توعية ونشر ثقافة مرحلة ما بعد الزواج.

كما نشر نقيب الصيادلة السابق أيضا صورة تشتمل على تفاصيل واجبات الزوج والزوجة في الأسرة وذلك بعد الانتقاد الذي تعرض له في منشوره الأول.

وجاءت الحقوق والواجبات المفروضة على الزوج والزوجة في الأسرة كما نشرها نقيب الصيادلة السابق، كما يلي:


358094804_10223075530493218_4764004274945739598_n

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان