إعلان

شركة الملاحة الوطنية تحقق 30.2 مليون دولار أرباحا صافية خلال 2022

03:39 م السبت 17 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد نصار:

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماع الجمعية العامة لشركة الملاحة الوطنية، إحدى شركات القابضة للنقل البري والبحري التابعة لوزارة النقل وذلك في دور اجتماعها السنوي.

وتم التصديق على نتائج أعمال الشركة وتقارير أدائها وما قامت الشركة بإنجازه خلال عام 2022 من محاور تطوير أدائها وتحديث وزيادة أسطولها من السفن الرافعة للعلم المصري، والتي تُوّجت بتدشين السفينة العملاقة "وادي الملوك" أحدث سفن الشركة والأسطول المصري بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لمراسم رفع العلم المصري عليها يوم الخميس الموافق 15 يونيو 2023، خلال افتتاح فخامته محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية وعدد من مشروعات النقل البحري والموانئ البرية والجافة والتي بانضمامها يصل إجمالي طاقة النقل لأسطول شركة الملاحة الوطنية المكون من 13 سفينة لما يقرب من 10 ملايين طن سنويا، وهو ما يؤهلها لتأمين نقل السلع الاستراتيجية للدولة، وهو الغرض الأساسي الذي أنشئت من أجله الشركة.

وخلال الجمعية العامة للشركة، استعرض المهندس هاني ضاحي، رئيس مجلس إدارة الشركة، جهود الشركة في تطوير نظمها الإدارية والخطوات التنفيذية التي اتخذتها لتدريب وتأهيل العاملين بها وعلى سفنها، بالإضافة إلى تطوير سياساتها التجارية وتحديث سفنها المملوكة بكل المتطلبات والاشتراطات الدولية للتوافق مع جميع المتطلبات البيئية وللمنافسة على المستوى الدولي مع أكبر الكيانات الملاحية العالمية.

كما استعرضت الشركة نتائج أعمالها خلال العام المالي 2022 وما حققته من نتائج، حيث أثمرت جهود الشركة عن تحقيق صافي أرباح خلال عام 2022 بلغت حوالي 30.2 مليون دولار بعد تجاوز جميع الخسائر المُرحلة عن السنوات السابقة ولأول مرة منذ عام 2009.

واستعراض "ضاحي" أيضا الخطة الجاري تنفيذها للاهتمام بالعنصر البشري من الأطقم البحرية لما له من مردود مباشر على أداء السفن ونتائج التشغيل من خلال تطبيق الإجراءات الخاصة بإعادة هيكلة تعيين وتقييم الأطقم البحرية بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لما يستجد في سوق العمالة من تعديلات وتحديثات وخبرات وإجراء دورات تدريبية بواسطة هيئة الإشراف اللويدز للعاملين بالبر والبحر ودعم منظومة التدريب على السفن بإضافة برامج تدريبية جديدة.

ووجه رئيس مجلس إدارة الشركة الشكر للفريق مهندس وزير النقل على دعمه المستمر للشركة والذي ساهم في تحقيق هذه النتائج الإيجابية والتي تجسدت في تجاوز كل الخسائر المُرحلة عن السنوات السابقة ولأول مرة منذ عام 2009.

وأكد وزير النقل الأهمية البالغة التي توليها الدولة لقطاع النقل البحري المصري باعتباره شريان حركة التجارة الخارجية المصرية والمساهم الرئيسي في نقل السلع الاستراتيجية، كما وجه بضرورة سرعة استكمال خطة الإحلال والتجديد التي تتبناها الشركة بإضافة سفن حديثة تتوافق مع كل المعايير العالمية لتستطيع الشركة العمل محليا وعالميا.

وأشار إلى أن تطوير الأسطول التجاري المصري هو المحور الثاني في محاور تنفيذ توجيهات الرئيس بجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجستيات، كما أكد ضرورة تعظيم الموارد التي تساهم في تحقيق عوائد بالعملة الصعبة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من الورش الفنية بميناء الإسكندرية والموانىء المصرية لتقديم المعونات الفنية لأسطول الشركة.

وفي النهاية، وجه وزير النقل، الشكر للعاملين والمهندس هاني ضاحي، رئيس مجلس إدارة الشركة، ومحمد سليمان متولي، العضو المنتدب التنفيذي، وأعضاء مجلس الإدارة، مؤكدا ضرورة الاستمرار في تحقيق نتائج ومعدلات أداء أفضل خلال الفترة القادمة مما يساهم في تنمية وتطوير الأسطول التجاري الوطني الرافع للعلم المصري.

فيديو قد يعجبك: