إعلان

ضياء الدين داوود لـ"CBC": عمال وفلاحو مصر عصب هذا البلد

11:36 م الإثنين 01 مايو 2023

النائب ضياء الدين داود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

هنأ النائب ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب، عمال مصر بمناسبة عيد العمال أول مايو، قائًلا: "رغم المصاعب والتحديات، إلا أننا يجب أن نتذكر تضحياتهم في الماضي والحاضر والمستقبل، لأنهم عصب هذا البلد، فالعمال والفلاحون لن يحدث أي تقدم دونهم، وهذا ليس كلاما لدغدغة المشاعر".

وتحدث "داوود" في الحوار التلفزيوني مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "cbc"، عن نشأته، موضحًا: "أنا من مواليد عام 1975، وكان لاسمي نصيب من تشكيل وجداني، أنا ابن شقيق الراحل ضياء الدين داوود".

وتابع عضو مجلس النواب: "ولدت في بلد له زخم كبير، وتربيت في دمياط، وأنحدر من أسرة عاصرت تقلبات سياسية كثيرة، حيث أيدت أسرتنا ثورة 23 يوليو، وكان عمي أمينا للاتحاد الاشتراكي، وعضوا بمجلس الأمة في دوري 1964 و1968، واختاره الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بعد أول حكومة مدنية شُكلت في عام 1968 وزيرا للشئون الاجتماعية حتى وقع الخلاف الشهير مع الرئيس السادات، وبالتالي فقد تربيت على الانحياز للناس في القضايا السياسية والاجتماعية".

وقال داوود، إن الدوافع التي أدت للدعوة لإيجاد حوار وطني يعني أن هناك أزمة تحتاج التفكير خارج المؤسسات الدستورية.

وأضاف أن العبرة بالنتائج في النهاية، وأنه أمر محمود الاختلاف في اتخاذ القرارات، في النهاية يتخذ قرارًا ما والأطراف تنتظر نتيجة هذه القرارات، وإذا كانت سلبية، وما يترتب على ذلك هو المحاسبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان