إعلان

خلال 15 يومًا.. توصية برلمانية لـ"التنمية المحلية" بتقديم إفادة بأراضي الإصلاح الزراعي الفضاء

03:05 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أوصى محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وزارة التنمية المحلية بتقديم إفادة للجنة خلال 15 يومًا بأراضي الإصلاح الزراعي الفضاء، مؤكدًا إمكانية الاستفادة من هذه الأراضي في عدد من المشروعات الخدمية، واستشهد بتجربته في دائرة بولاق الدكرور وموافقة رئيس مجلس الوزراء على تخصيص أرض فضاء مملوكة للإصلاح الزراعي لإقامة مدارس جديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، برئاسة الحسيني؛ لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بمحافظة القليوبية.

وناقشت لجنة الإدارة المحلية طلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم عويس، بشأن ضرورة قيام محافظة القليوبية بإصدار قرار باستثناء إقامة مقابر نفع عام بمقابل لأهالي قرية سنديون على مساحة أربعة أفدنة بالقطعة 82 بحوض علي بدوي "أملاك دولة"، وذلك نظرًا لرفض لجنة الجبانات هذا الموقع.

وأوضح عويس، في كلمته في اجتماع لجنة الإدارة المحلية، عدم وجود موقع بديل عنه، مضيفًا: "نصف المقابر الحالية سوف تتم إزالتها لتوسعة طريق مصر- إسكندرية".

وأكد خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية، أن الموقع غير مطابق للمواصفات، موضحًا أن الموضوع سبق عرضه في ٢٠٢١، ومعاينة أخرى في مارس ٢٠٢٣، مشيرًا إلى ضرورة وجود مسافات بين موقع الجبانات 100 متر عن مصادر المياه، و200 متر .

وقال الخطيب إن الموقع حوله مصدر مائي على بعد 9 أمتار، بالإضافة إلى عدم توافر شرط المسافة ٢٠٠ متر من جميع الجهات بين المنطقة السكنية والموقع.

وعقَّب وكيل لجنة الإدارة المحلية بأن "رد الصحة نسف الموضوع"، مشيرًا إلى أن اللجنة ستبدأ مناقشة تعديل قانون الجبانات الثلاثاء المقبل، قائلًا "نعدل لصالح الناس، القوانين تتعدل حسب متطلبات ومصالح الدولة المصرية، نعدل بما يتماشى مع الصالح العام والمواطن".

وأكد الحسيني ضرورة العمل على إيجاد بدائل، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من أراضي الإصلاح الزراعي الفضاء، موصيًا وزارة التنمية المحلية بتقديم إفادة للجنة خلال 15 يومًا بأراضي الإصلاح الزراعي الفضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان